fbpx

ما مصير عشرات السياح في البحر الأحمر؟

أنقذت القوات البحرية المصرية، الاثنين، فريق سياحي بينهم عشرات السياح الأجانب، وذلك عقب تعرض اليخت الذي كان يقلهم لأعطال فنية، لدى قيامهم بجولة سياحية في عرض البحر الأحمر.

وذكرت القوات المسلحة المصرية على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، أن القوات البحرية تمكنت من إنقاذ يخت سياحي قبل تعرضه للغرق، حيث كان يحمل على متنه 38 فرداً بينهم 26 سائحاً، بالإضافة إلى طاقم اليخت المكون من 12 شخص.

وأوضحت الصفحة الرسمية للقوات، أنه وعلى الفور صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة، بتوجيه عدد من وحدات القوات البحرية القائمة بتأمين المسطح المائي لقاعدة البحر الأحمر البحرية، لإنقاذ طاقم اليخت والسائحين وتقديم المساعدة بالإنقاذ، بعد شحوط اليخت وتعرضه لأعطال فنية .

و نجحت القوات البحرية فى إنقاذ طاقم اليخت والسائحين الأجانب، حيث تم إخلاءهم وتقديم المساعدات الطبية والإدارية لهم، وذلك فور وصولهم إلى قاعدة البحر الأحمر البحرية .

وتعتبر هذ العملية، استكمالاً لسلسلة من عمليات الإنقاذ التي تقوم بها البحرية المصرية في هذا الشأن، حيث استجابت البحرية في شهر يوليو الماضي، لبلاغ يفيد بتعطل “لنش” سياحي على إحدى جزر البحر الأحمر، ويحمل عدد 8 راكب مصري، بالإضافة إلى طاقم اللنش المكون من 3 أفراد.

ونجحت القوات البحرية حينها، فى إنقاذ طاقم اللنش والأفراد المصريين، كما تم إخلاؤهم من اللنش وتقديم المساعدة الطبية والإدارية لهم عند وصولهم للنقطة البحرية بالغردقة.

إلى ذلك أنقذت القوات البحرية في فبراير الماضي، سائحين فرنسيين بعد غرق اللنش بجوار شعب “فنديره” جنوب برنيس بالبحر الأحمر، حيث تلقت القوات البحرية إشارة إستغاثة من لنش شراعي بجنوب البحر الأحمر، كان يتعرض لحالة غرق نظراً لسوء الأحوال الجومائية، ووصول سرعة الرياح وقتها إلى 40 عقدة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى