fbpx
أخر الأخبار

“ما معنى قريبا؟”.. مسؤول روسي يرد على وزير الخارجية الإيراني

مرصد مينا – فيينا

سخر ممثل روسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، من تصريحات وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، التي أكد فيها مجدد أن بلاده ستعود قريبا إلى طاولة التفاوض في فيينا.

“أوليانوف” كتب في تغريدة على حسابه على تويتر، مساء أمس السبت،: “قريباً، هل يعرف أحد ما تعنيه تلك العبارة عملياً؟!”.

يشار أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية، نبهت السلطات الإيرانية أكثر من مرة مؤخرا من استمرار انتهاكاها للاتفاق النووي الموقع في 2015. واليوم الأحد، جدد مدير الوكالة، رافاييل غروسي، التحذير من سيناريو كارثي للمنطقة إذا لم توافق طهران على مراقبة كافة منشآتها النووية، وتركيب كاميرا في منشأة كرج التي تعرضت لهجوم في يونيو الماضي.

وكانت الولايات المتحدة وثلاث قوى أوروبية اتفقت يوم الجمعة خلال مشاورات في باريس على ضرورة عودة إيران سريعا إلى المحادثات النووية، وسط قلق متزايد من التأخير.

المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس قال “نحن متحدون في الاعتقاد بأن المفاوضات يجب أن تستأنف في فيينا في أسرع وقت ممكن، وأن تُستأنف على وجه التحديد حيث توقفت بعد الجولة السادسة”.

يذكر أن المفاوضات التي انطلقت في فيينا في أبريل الماضي، متوقفة منذ يونيو، وسط دعوات حثيثة لاستئنافها، وتحذيرات من أن التأخر سيفتح المجال أمام واشنطن للنظر في خيارات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى