fbpx

ما هو الوضع الصحي لأمير دولة الكويت؟

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي “مرزوق الغانم” إن الوضع الصحي لأمير البلاد الشيخ “صباح الأحمد الجابر الصباح” مستقر، نافياً ما تردد عن تدهور صحته.

“الغانم” وعبر صفحته على موقع تويتر، أكد أن “الصباح تعافى من أزمة صحية ألمت به مؤخرا، معتبراً كل ما تم تداوله حول صحة أمير البلاد إشاعات تتناقلها حسابات وهمية ومشبوهة.

وأضاف الغانم: “الأمير مر بعارض صحي بسيط تجاوزه بفضل من الله تعالى ولمن سألني من الأخوة المواطنين ومن الأصدقاء خارج الكويت، أؤكد فضلا ما أكده الديوان الأميري أنه بصحة وعافية، وأنا ألتقيه بشكل يومي ومستمر”، كاشفاً أنه يلتقي الأمير بشكل شبه يومي.

كما استطرد الغانم :”نحن كويتيون وما كنا نرجوه طيلة الأيام الماضية أن يرتاح قليلا وألا يضغط على نفسه كثيرا وأن يقضي فترة استشفائه ونقاهته كاملة”، داعياً للأمير بتمام الصحة والعافية.

يذكر أن الحالة الصحة لأمير الكويت كانت واحدة من أكثر المواضيع التي سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تناقل أخبار عن تدهور صحته في إحدى المستشفيات الكويتية، حيث تصدر هاشتاغ “صباح الأحمد الصباح” و”صباح الأحمد خطاك السوء”، قائمة الوسوم الأكثر تداولا في الخليج على موقع “تويتر”.

الشيخ صباح الأحمد الجابر المبارك الصباح (16 يونيو 1929)، أمير دولة الكويت الخامس عشر، والخامس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة. هو الابن الرابع لأحمد الجابر الصباح من منيرة العثمان السعيد العيّار.

شهدت الكويت في عهده نهضة تنمويّة شملت مختلف المجالات، تنفيذًا لتطلّعاته بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي، اعتذر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، عن لقاء وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بسبب مرضه الذي ألزمه الفراش، وهو ما جعل ولي عهد الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، يستقبله بدلًا من الأمير.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى