fbpx
أخر الأخبار

ما هي الرسائل التي يحملها “عباس إبراهيم” من الأسد إلى واشنطن؟

مرصد مينا – واشنطن

يبحث المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم الذي وصل إلى واشنطن مساء الأربعاء ملف “الرهائن الأميركيين” المحتجزين في دمشق.

مصادر اعلامية أوضحت أن إبراهيم سيلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين وكذلك وزير الخارجية مايك بومبيو، في حال كان سيبحث ملف لبنان المتشعب. مشيرة إلى أن وصول إبراهيم كان متوقعاً بعدما تمت الإشارة إلى دوره في إطلاق سراح سام غودوين الذي شكرته عائلته بالاسم، في الوقت الذي أشارت فيه جمعية «فولي فاونديشن» التي تعنى بقضايا الرهائن وجاءت تسميتها تكريماً للرهينة الأميركي جايمس فولي، إلى أنها ستقوم بمنح إبراهيم جائزة تقدير له بعد إطلاق سراح غودوين، وأن الجمعية كانت مهتمة جداً بدوره.

المصادر لفتت إلى أن إبراهيم قد يقوم بمحاولة تسويق عرض دمشق لفتح السفارة الأميركية مقابل إطلاق سراح الرهينة الأميركي؛ لكن الأمر مستبعد جداً في ظل موقف واشنطن الرافض إعادة العلاقات مع دمشق أو تخفيف العقوبات عليها، ما لم تلتزم بشروط الحل السلمي.

وسائل إعلام محلية سورية كانت أشارت إلى أن النظام السوري أرسل مع اللواء عباس إبراهيم شروطه لإطلاق سراح الصحافي الأميركي أوستن بايس، قبل موعد الانتخابات الأميركية، وتتضمن تجميد العمل بـ(قانون قيصر) ووقف الاعتراض على إقامة دول عربية علاقات دبلوماسية مع سوريا، ومنح النظام مساعدات بقيمة 5 مليارات دولار أميركي»، لافتاً إلى أن «الطلبات التعجيزية تعني أن المباحثات ستفشل».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى