fbpx
أخر الأخبار

مباحثات مصرية سودانية لتسليم عناصر من الإخوان إلى القاهرة

مرصد مينا – السودان

أجرت القاهرة والخرطوم اتصالات أمنية لتسليم عناصر من جماعة الإخوان المسلمين، ضمن خلية لداعش قبض عليها في السودان ومتورطة في عمليات إرهابية في مصر، وينتمون لجماعة الإخوان، وشاركوا في مظاهراتهم.

مصادر أشارت إلى التنسيق جارٍ لتسليم أحد العناصر للجانب المصري، بعد هروبه للسودان إثر تفجير مديرية أمن المنصورة قبل سنوات، فيما ذكرت المصادر أن الجانب السوداني أطلع مصر على أسماء العناصر المعتقلة مؤخرا، وأن التحقيقات التي ستجرى معهم ستكون بالتنسيق مع مصر، تمهيداً لتسليمهم في فترة لاحقة، بحسب “العربية نت”.

في السياق نشرت وسائل إعلام سودانية يوم الأربعاء أبرز أسماء الإرهابيين الذين قتلوا رجال المخابرات العامة السودانية في منطقة جبرة يوم الثلاثاء.

وقال موقع “السوداني” إنه حصل على أبرز أسماء الإرهابيين وأضاف: “حسب الجوازات التي يحملونها هم: محمد أحمد محمد علي مصري الجنسية، وأكرم عبد البديع أحمد محمود مصري الجنسية، وآية حسن عبد السلام مصرية زوجة محمد أحمد، وأسماء عبد الباسط محمد مصرية زوجة عبد البديع”.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه تتم ملاحقة سوداني ضمن الخلية، موضحة أن المعلومات تشير إلى تواجده بمدينة بورتسودان شمال شرق السودان على الساحل الغربي للبحر الأحمر.

وأدت عملية مداهمة لخلية تابعة لتنظيم “داعش” في الخرطوم الثلاثاء إلى مقتل خمسة من أفراد جهاز المخابرات السوداني في أول مرة تؤكد فيها السلطات عن استهداف عناصر من التنظيم، فيما كشفت السلطات أن المداهمة أسفرت عن القبض على 11 من الإرهابيين من جنسيات مختلفة.

جدير بالذكر أن “التيار الرسالي للدعوة والقتال – ولاية السودان” تبنى قتل خمسة من ضباط جهاز المخابرات السوداني على إثر مداهمة منزل في جنوب الخرطوم.

وأفادت صحيفة “السوداني” الأربعاء أن زعيم “الخلية الإرهابية” التي قتلت عددا من أفراد الأمن السوداني، الثلاثاء، ألقي القبض عليه، ونقلت عن مصدر أمني مطلع، لم تسمه، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض عليه بمدينة بورتسودان، مشيرة إلى أنه “يحمل جواز سفر باسم محمود، ويلقب بأبو محمد، وهو مصري الجنسية”، موضحة أن “كل المُشتبه فيهم تم القبض عليهم باستثناء عنصر سوداني لا تزال السلطات تُلاحقه”.

وكانت السلطات في الخرطوم أعلنت عن قيام الأمن السوداني بإلقاء القبض على 11 إرهابيا بينهم أشخاص من جنسيات أجنبية وارتفاع قتلى عناصر المخابرات السودانية التي تعاملت مع خلية داعش إلى 5 عناصر أمنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى