fbpx

متحور “أوميكرون” يواصل انتشاره.. هولندا تسجل 13 إصابة جديدة

مرصد مينا- هولندا

يواصل المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون” انتشاره في مختلف أرجاء العالم، حيث تم رصد 13 حالة في هولندا وحالتين في كل من الدنمرك وأستراليا، اليوم الأحد، على الرغم من سعي المزيد من الدول لعزل نفسها بفرض قيود جديدة على السفر.

السلطات الصحية في هولندا، أعلنت اليوم الأحد، رصد 13 حالة إصابة بالمتحور أوميكرون بين ركاب على رحلات طيران قادمة من جنوب أفريقيا وصلت إلى أمستردام، يوم الجمعة، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال مسؤولو الصحة في نيوساوث ويلز، الولاية الأكثر ازدحاما بالسكان في أستراليا، إن شخصين قادمين إلى سيدني من جنوب القارة الأفريقية، مساء أمس السبت، تأكدت إصابتهما بمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا.

وقالت السلطات الصحية في الولاية إن الراكبين لم تظهر عليهما أعراض وتلقيا التطعيم كاملا وهما قيد الحجر الصحي الآن. ودخل 12 مسافرا آخرين قادمين من جنوب القارة الأفريقية كذلك الحجر الصحي في فندق لمدة 14 يوما ونصحت السلطات نحو 260 راكبا وأفراد طواقم طيران بالعزل المنزلي.

ويعد ظهور الحالتين في أستراليا أحدث مؤشر على احتمال أن يكون من الصعب احتواء المتحور الجديد.

يشار إلى أن المتحور “أوميكرون”، أًكتشف لأول مرة في جنوب أفريقيا ورُصد منذ ذلك الحين في بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وبلجيكا وبتسوانا وإسرائيل وهونغ كونغ. وتتحرى النمسا، اليوم الأحد، حالة مشتبه فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى