fbpx
أخر الأخبار

متزعم ميليشيات العصائب يتوعد بقتل الجنود الأمريكيين في العراق

مرصد مينا – العراق

توعد “قيس الخزعلي” متزعم ميليشيات العصائب الموالية لإيران بقتل الجنود الأمريكيين في العراق ردا على قصف شنته واشنطن مؤخرًا استهدف فصيلًا تابعًا لميليشيات الحشد الشعبي في محافظة الأنبار  العراقية قرب الحدود السورية.

متزعم ميليشيا العصائب قال في خطاب متلفز بثته قناة “العهد” الفضائية المملوكة للميليشيا: “كان التكتيك في المرحلة الماضية هو استنزاف قدرات العدو العسكرية لإجباره على الانسحاب، لكن العدو الأمريكي أثبت أنه لا يراعي أي حرمة لدماء أبناء الشعب” مشيرا إلى أن “العمليات انتقلت لمرحلة جديدة ولن يكون القصاص إلا دماء جنوده المحتلين”.

يشار أن فصيل ما يسمى “كتائب سيد الشهداء” أعلن مقتل 4 من عناصره في هجوم جوي أمريكي استهدفه بالأنبار قرب الحدود السورية، فيما قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن الغارة جاءت “ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها فصائل مدعومة من إيران”على مصالح أمريكية بالعراق.

وخلال الأشهر الأخيرة، زادت وتيرة هجمات صاروخية وأخرى بطائرات مسيرة تحمل متفجرات تستهدف السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنود التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة”، بقيادة واشنطن.

يذكر أن ميليشيات العصائب تقاتل إلى جانب نظام الاسد في سوريا، وتسيطر، بإشراف إيراني، على مناطق واسعة من محافظة دير الزور السورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى