fbpx
أخر الأخبار

متزعم ميليشيات “العصائب” يرد على مقتدى الصدر

مرصد مينا – العراق

قال قيس الخزعلي متزعم ميليشيات “العصائب” العراقية الموالية لإيران وأحد قادة الإطار التنسيقي الشيعي، قال إن الإطار إما أن يشترك بكامل قواه السياسية المنضوية فيه بالحكومة العراقية المقبلة أو ينتقل إلى خيار المعارضة، وذلك في رد على ما يبدو على زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي يرفض وجود رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ضمن الكابينة الحكومية الجديدة.

الخزعلي اضاف: “الإطار التنسيقي أمامه خياران إما مشاركة كاملة في الحكومة وإما الانتقال للمعارضة”، مردفا بالقول إن “الإطار حتى وإن صار الكتلة الأكبر لن يمضي بمفرده إدراكا منه بالمشروع الخارجي، وهو يدرك بوضوح خطورة هذا المشروع الذي يحاك خارج العراق”.

وهاجم الخزعلي دولة الإمارات قائلا: “ما يجري من مخططات تريد السوء والشر للبلد مخططات مخابراتية تقف خلفها بريطانيا”، لافتا إلى أن “الجميع يعلم ما تقوم به الإمارات من دور سيء في المنطقة عامة والعراق تحديدا”، حسب زعمه.

كما قال “لا نشك بإخلاص القوى السياسية العراقية الشيعية المتقاطعة حاليا، ولكن هناك من يبذل الجهود بأساليب متعددة لإثارة الفتن بين الأطراف”.

يشار أن مقتدى الصدر قال في كلمة متلفزة “دعوت هادي العامري وقيس الخزعلي وفالح الفياض للمشاركة في حكومة الأغلبية بشرط عدم مشاركة المالكي لكنهم رفضوا ذلك”، مُضِيفاً ، أن “قوى الإطار التنسيقي رهنت مشاركة المالكي بقدومها وقلنا لهم: براحتكم”.

ويلقي الصدر باللوم على المالكي الذي ترأس الحكومة لدورتين متتاليتين (2006-2014) باستشراء الفساد وأعمال العنف في البلاد إضافة إلى اجتياح داعش لثلث مساحة العراق صيف عام 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى