fbpx

متستمرون بتنفيذ الالتزامات العسكرية معها.. البنتاغون: السعودية شريك استراتيجي

مرصد مينا – السعودية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأميركية، “جون كيربي”، عن موقف الوزارة من التزامات الولايات المتحدة العسكرية مع السعودية، مشدداً على أن الإدارة الأمريكية مستمر بتلبية تلك الالتزامات والعمل بها.

كما أشار “كيربي” في تصريحات له، إلى أن الإدارة الأمريكية تعتبر المملكة العربية السعودية شريكا استراتيجيا للولايات المتحدة في المنطقة، لافتاً إلى أن العلاقات العسكرية التي تبرم بين الولايات المتحدة ودول مختلفة يتم التأكد سلفاً من أنها تتماشى مع القانون، خاصة في ظل وجود محددات قانونية تتعلق بالدعم العسكري للجيوش حول العالم، على حد قوله.

يذكر أن تصريحات “كيربي” تأتي بعد أيامٍ من تأكيد المتحدثة باسم البيت الأبيض، “جين ساكي” دعم واشنطن للمملكة العربية السعودية في ظل ما تتعرض له من هجمات، لافتةً إلى أن الولايات المتحدة لديها علاقة تاريخية منذ زمن طويل مع السعودية.

كما شددت “ساكي” في تصريحاتها على أن الإدارة الأمريكية ستدافع بكل قوة عن المملكة السعودية في حال تعرضها لهجوم.

تزامناً، طالبت وزارة الخارجية الفرنسية، ميليشيات الحوثي بوقف الاعتداءات والأنشطة الإقليمية المزعزعة لاستقرار المنطقة، مشددة على التمسك بحزم بأمن السعودية واستقرار المنطقة.

في ذات السياق، وصفة وزارة الخارجية الفرنسية الهجمات الحوثية ضد مناطق مدنية داخل الأراضي السعودية بأنها انتهاك للقانون الدولي وتهديد لأمن المملكة واستقرارها.

وكانت السعودية قد تعرضت لسلسلة هجمات شنتها ميليشيات الحوثي ضد مناطق مدينة وحيوية، من خلال طائرات مسيرة مزودة بمتفجرات، استهدف أشدها منشآت شركة آرامكو النفطية السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى