fbpx

متشددون يطالبون بالموت لوزير الخارجية الإيراني

مرصد مينا – إيران

تظاهر عدد من اعضاء ما يسمى جبهة المقاومة الطلابية المتشددة، للمطالبة بمحاسبة وزير الخارجية الإيراني، “محمد جواد ظريف” على خلفية التسريبات الأخيرة للوزير، هاتفين بالموت له بعد أن وصفوه بوزير الأجانب.

وتركز تجمع الجبهة المتشددة في مدينة مشهد أمام مكتب وزارة الخارجية الإيرانية، حيث تحول التجمع إلى مظاهرة للتنديد بما جاء على لسان “ظريف” في التسريبات والتي طالت قائد فيلق القدس السابق، “قاسم سليماني”، مرددين شعارات الموت لأمريكا والموت لإسرائيل والموت لوزير الأجانب.

يشار إلى أن التظاهرات جاءت بعد ساعات قليلة من إعلان وسائل اعلام إيرانية، أن ضباط من جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري داهموا، مكاتب الرئيس “حسن روحاني” ووزير الخارجية “محمد جواد ظريف”، في حين لفتت مصادر مطلعة لموقع إيران وير المعارض، إلى أن العناصر الأمنية أخذوا عدداً من الوثائق وأن المداهمة جاءت بعد تصريح المتحدث باسم الحكومة علي ربيعي لأن وزارة المخابرات الإيرانية تحقق في وقائع تسريب المقابلة مع “ظريف”.

في غضون ذلك، شن القائد السابق للحرس الثوري وسكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام “محسن رضائي” هجوماً على الوزير “ظريف” بسبب تصريحاته الواردة في التسريبات، مضيفاً: “البعض بوقاحة يلقي باللوم في خيانة وفساد المسؤولين وفشلهم في إدارة البلاد على القائد الميداني، ويصفونه بأنه عميل لروسيا”.

يذكر أن تسريبات “ظريف” فجرت أزمة جدل كبيرة حتى على المستوى الدولي، حيث كشف خلالها الوزير الإيراني، ـأن وزير الخارجية الأمريكي السابق، “جون كيري” أبلغه بأكثر من 200 عملية إسرائيلية في سوريا، عندما كان يشغل منصب وزير الخارجية خلال إدارة “بارام أوباما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى