fbpx

متظاهرو بيروت يتوجهون إلى طرابلس.. والجيش يغلق “ساحة النور”

مرصد مينا – لبنان

أغلق الجيش اللبناني اليوم الاحد، مداخل ساحة النور في طرابلس، وذلك تزامنا مع الدعوات للاعتصام في الساحة، بينما توجه متظاهرون قادمين من العاصمة بيروت لدعم المدينة.

وسائل اعلام لبنانية أكدت أن “وحدات إضافية من الجيش اللبناني وصلت إلى طرابلس لمساندة القوات الموجودة في المدينة بعد أيام من الاحتجاجات والتظاهرات التي تشهدها المنطقة”.

وشهدت مدينة طرابلس أمس السبت، هدوءً بعد أربعة أيام من المواجهات بين المحتجين على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، والقوى الأمنية، خلفت قتيلاً ومئات الجرحى من المتظاهرين.

إلى جانب ذلك، تضامن عدد من المحتجين اللبنانيين بعد ظهر أمس السبت، مع مدينة طرابلس شمال البلاد، اذ انطلقت مظاهرة في حاصبيا جنوبي لبنان، بينما تجمع عدد من المحتجين أمام منزل وزير الداخلية في بيروت.

وشهدت الاحتجاجات أعمال عنف، بينما قامت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المحتجين الذين كانوا يقذفون الحجارة والقنابل الصوتية وقنابل المولوتوف عليهم.

يذكر أن المحتجين على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، أحرقوا بلدية المدينة ليل الخميس الماضي، والمحكمة الشرعية السنية داخل السرايا في المدينة، كما تم اقتحام مركز العزم التربوي الذي يضم مدرسة وجامعة العزم في المدينة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى