fbpx

متظاهرو “ذي قار” يهدمون مقرات الأحزاب الموالية لايران

مرصد مينا  – العراق

أفاد ناشطون في مدينة ذي قار العراقية، بأن مجموعة من المتظاهرين هدموا مقرات حزبية لميليشيا عراقية مدعومة من إيران، في مقدمتها مقار ميليشيا بدر وعصائب أهل الحق، وذلك بعد ساعات من انفجار إحدى خيام الاعتصام في المدينة، ليل أمس، الجمعة، والذي خلف حتى الآن، 11 مصاباً.

كما لفت الناشطون إلى أن المتظاهرين استعانوا بجرافات صغيرة في هجومهم على مقرات الميليشيات، مشيرين إلى أن تواصل المظاهرات، اليوم السبت، يشير إلى أن كافة حملات التخويف والترهيب، التي تبذلها الميليشيات، من خلال استهداف الاعتصامات واغتيالات الناشطين لن توقف الحراك الشعبي.

وكان حساب على موقع تويتر، يحمل اسم “زلم الشايب”، في إشارة إلى نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق، “أبو مهدي المهندس”، الذي قتل برفقة قائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني”، قد نشر قائمة أسماء مجموعة من الناشطين، الذي هددهم بالقتل، مرفقاً القائمة بتعليق: “كواتمنا لا تخطئ”.

في السياق ذاته، هاجم متظاهرون غاضبون، ليل أمس الجمعة، مكتب مجلس النواب في مدينة البصرة، وذلك بعد يومٍ واحد من مقتل الناشطة العراقية، “ريهام يعقوب”، الخميس، على أيدي مسلحين مجهولين، يعتقد أنهم تابعين للميليشيات، مزودين بأسلحة لها كواتم صوتية.

وكان ناشطون عراقيون قد تداولوا قبل أيام مقطع فيديو، لما قالوا إنه اجتماع لبعض عشائر البصرة، التي طالب بتسليح أبنائها لمواجهة حالة الانفلات الأمني،  بالإضافة إلى تأكيدها المضي في مواجهة من وصفوهم بالطغمة الفاسدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى