fbpx

متظاهرو لبنان يرفضون الحل الحكومي

رفض المتظاهرون اللبنانيون الحل الذي قدمته الحكومة اللبنانية بتكليف الوزير السابق “محمد الصفدي”، بتشكيل حكومة جديدة، حيث تجمهر المتظاهرون أمام بيت “الصفدي” معبرين عن رفضهم للحل الحكومي.

وأغلق المتظاهرون الطرق المؤدية إلى بيت “الصفدي”، في منطقة “كلمنصو” وسط العاصمة بيروت، متظاهرين أمام منزله، هاتفين بعبارات منددة له “كلن يعني كلن والصفدي واحد منن”.

في إشارة واضحة إلى إصرار الشارع اللبناني على التخلص من كل الطبقة السياسية التي كانت تحكم لبنان لعقود، والدعوة لتشكيل حكومة جديدة بكل معنى الكلمة قائمة على الكفاءات.

حيث تجمع عدد كبير من المحتجين أمام مركز الصفدي في طرابلس، في حين توجه عدد آخر إلى محيط منزله في المدينة أيضاً، هاتفين “يلا إرحل صفدي”.

وربما رفض المتظاهرون اللبنانيون الصفدي كونه المسؤول عن الأزمة المالية وأزمة البطالة في لبنان، فقد شغل الصفدي منصب وزير المالية، ووزير الاقتصاد سابقاً، دون أن يسجل أي تقدم في رفاه الشعب اللبناني.

وقد جرى الاتفاق على تعين “الصفدي” كرئيس للحكومة الجديدة، خلال اجتماع ضم الحريري وممثلين عن حركة أمل وحزب الله، في مقر الحريري بيت الوسط، وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وبحسب ما أفادة وسائل إعلام مملوكة لسياسيين لبنانيين، فإن اجتماعاً عقد بين “الحريري” و”علي حسن خليل” من حركة أمل و”حسين خليل” من جماعة حزب الله بحث تزكية “الصفدي” لتشكيل الحكومة.

كما أوضحت تلك المؤسسات، أنه لم يتم البحث لا في شكل الحكومة ولا في مشاركة تيار المستقبل الذي يتزعمه الحريري فيها.

ومنذ استقالة الحريري من رئاسة الحكومة قبل أسبوعين، فإن الأخير يعقد اجتماعات مغلقة مع عدة أطراف وأحزاب في البلاد، منها حزب الله المدعوم إيرانياً والذي كان يرغب في تولي الحريري رئاسة الحكومة مرة أخرى.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى