fbpx
أخر الأخبار

متظاهرو محافظة ذي قار العراقية يغلقون مصفاة النفط

مرصد مينا – العراق

منع متظاهرون عراقيون اليوم الاثنين، العاملين في “مصفاة ذي قار” لتكرير النفط الخام، من دخول مجمع المصفاة، وذلك للمطالبة بتحسين الخدمات والظروف المعيشية في محافظة “ذي قار” جنوب بغداد.

وسائل الاعلام أكدت أن “عشرات المتظاهرين في الناصرية أغلقوا مصفاة ذي قار النفطية جنوب المدينة، ومنعوا العاملين من العمل، كما منعوا دخول المركبات الحوضية لتوزيع المنتجات النفطية في مظاهرات احتجاجية للمطالبة بتحسين الخدمات وبفرص عمل للعاطلين”.

وتشهد محافظة ذي قار العراقية تصاعدا في الاحتجاجات، اذ أمهل متظاهرو الناصرية الحكومة المركزية 72 ساعة، لتسمية أحد المرشحين لمنصب المحافظ،  خلفاً للمكلف الفريق “عبد الغني الاسدي”، ملوحين بتغيير حكومة “الكاظمي” في حال التمادي بتجاهل مطالب المتظاهرين.

كما يجري محافظ ذي قار المكلف “عبد الغني الأسدي” رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي مشاورات مع الزعامات العشائرية والمسؤولين في محافظة ذي قار منذ أيام، للتوصل إلى صيغة لاختيار مرشح جديد  يحظى بقبول الجميع لإدارة محافظة ذي قار، وإنهاء الاحتجاجات الشعبية.

وحدد متظاهرو الناصرية مطلع آذار الحالي،  6 شخصيات أكاديمية واجتماعية، كمرشحين لشغل منصب المحافظ ورفعوا اسمائهم الى مجلس الوزراء لغرض اختيار أحدهم للمنصب .

يذكر أن المحافظات العراقية ولا سيما الجنوبية الغنية بالنفط، تعيش واقعاً مزرياً لجهة الخدمات والإعمار وتوفير فرص العمل، إذ تسيطر أحزاب متنفذة على إداراتها المحلية، وتفرض هيمنتها على مقدرات المحافظة.ش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى