fbpx

متمسكاً برفضه لنتائج الانتخابات.. ترامب يقيد صلاحيات بايدن كرئيس منتخب

مرصد مينا – الولايات المتحدة

منع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، منافسه الديمقراطي، والرئيس المنتخب، “جو بايدن” من الوصول إلى رسائل القادة والرؤوساء الأجانب، التي تم تلقيها عن طريق وزارة الخارجية الأمريكية.

وكانت حملة الرئيس “ترامب” قد أعلنت رفضها لنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أظهرت فوز “بايدن” في الانتخابات بعد حصوله على 290 صوتاً في المجمع الانتخابي، لافتةً إلى أنها سترفع دعاوى لإلغاء النتائج في عدة ولايات أمريكية.

كما كشفت مصادر في الخارجية الأمريكية أن “بايدن” وفريقه يتواصلون مع القادة الأجانب يشكل مستقل عن المؤسسات الرسمية في الولايات المتحدة، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن إن.

يشار إلى أن سكرتير ولاية جورجيا الأمريكية، “براد رافينسبيرجر” قد أعلن الأربعاء عن إعادة فرز الأصوات المشاركة في الانتخابات الرئاسية، بشكل يدوي، لا سيما وأن الفارق بين الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” ومنافسه الديمقراطي، “جو بايدن” ضئيل جداً.

في غضون ذلك، كشف مسؤول انتخابي في ولاية جورجيا، أن سلطة الانتخابات ستعيد فرز جميع بطاقات الاقتراع في انتخابات الرئاسة التي أجريت في 3 تشرين الثاني، الجاري.

ويأتي الإعلان عن عملية إعادة الفرز بعد يومٍ واحد من تغريدة مفاجئة لوزير الخارجية الأمريكي، “مايك بومبيو”، والتي وعد فيها بأن الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” سيحظى على ولاية رئاسية جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى