fbpx

متهماً الحشد.. الصدر يطالب بوقف القصف والاغتيالات

مرصد مينا – العراق

اتهم زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، بعض فصائل “الحشد الشعبي” بالعمل على إضعاف العراق، مطالباً بوقف القصف والاغتيالات.

“الصدر:” كتب على تويتر: “لا يكفي عدم رضاكم عما يحدث من قصف واغتيالات من بعض المنتمين لكم”، داعيا ميليشيات الحشد الشعبي إلى “السعي لإنهاء جعل العراق ساحة لصراع الآخرين”.

وأعلنت وسائل إعلام محلية إن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت، أمس الأربعاء، عملية تفتيش واسعة في مناطق حيوية وسط العاصمة العراقية بغداد، بحثا عن الجهات التي تطلق صواريخ، بشكل شبه يومي، على المنطقة الخضراء.

إلى جانب ذلك، قال الصدر: “لنسعَ معاً لاستقلال العراق وسيادته وأمنه، وإلا ضاع من بين أيدينا”. مؤكداً “على السلمية في شتى التعاملات”.

وشدد زعيم التيار الصدري على أن “العراق لم يعد يتحمل المزيد من العنف والحروب والصدامات والصراعات السياسية والشغب”. مطالباً جميع الأطراف بعدم التدخل بشؤون العراق الداخلية من جميع الأطراف.

يذكر أنه منذ شهور والأصوات تتعالى في العراق مطالبة بمحاسبة القتلة الذين اغتالوا بالرصاص الغادر وكاتمات الصوت حناجر شبان صدحت بعد انطلاق التظاهرات في أكتوبر الماضي احتجاجاً على الفساد والمحاصصة في البلاد. في حين وجهت أصابع الاتهام إلى ميليشيات في الحشد الشعبي.

وتسعى الحكومة العراقية برئاسة مصطفى الكاظمي على جمع السلاح المنفلت في البلاد وجعله في يد الدولة فقط، وابعاد  العراق عن ساحة الصراعات.

في السياق ذاته، تتعرض المنطقة الخضراء في بغداد، والتي تضم سفارات الدول والمؤسسات الحكومية المهمة منها السفارة الأميركية، لهجمات شبه يومية بقذائف وصواريخ كاتيوشا، أدت في بعض الأحيان إلى إلحاق خسائر مادة في المباني، في حين تتهم واشنطن فصائل عراقية موالية لإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى