fbpx

متهم بجرائم جنائية.. تعيين قائد للأمن القومي في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أثار قرار رئيس حكومة الوفاق الليبية، “فايز السراج”، بتعيين “عبد الغني الككلي”، مديراً للأمن القومي في ليبيا، موجة كبيرة من الجدل في الأوساط الليبية، لا سيما وأن الأخير سبق له وأن دخل السجن بتهم جنائية.

وكان “الككلي” المعروف بلقب “غنيوة”، يشغل منصب مدير الأمن المركزي في العاصمة الليبية، طرابلس، والتي تسيطر عليها قوات تابعة لحكومة الوقاق، المحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين.

في السياق ذاته، أشارت مصادر إعلامية إلى ان “الككلي” يعتبر من أصحاب النفوذ الكبير في العاصمة، بعد أن شكل “الأمن المركزي” بعد سقوط نظام “معمر القذافي، بالإضافة إلى قربه الشديد من زعيم الجماعة الليبية المقاتلة “عبد الحكيم بلحاج”، لافتةً إلى أنه من مواليد مدينة بنغازي.

كما بينت المصادر أن الأمن المركزي يعتبر من القوى الكبرى التي تنتشر في العاصمة الليبية، مشيرةً إلى أن جهاز الأمن القومي واحد من الأجهزة الأمنية التي شكلت حديثاً في ليبيا، ويرتبط بشكلٍ مباشر بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق.

ومن المقرر أن تشهد ليبيا خلال الفترة المقبلة تشكيل حكومة جديدة تشرف على سير الأمور في البلاد إلى حين إقامة الانتخابات، نهاية العام الجاري، وتشكيل مجلس رئاسي جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى