fbpx
أخر الأخبار

متورطة باغتيال النشطاء.. ميليشيات الصدر تجتاح بغداد والنجف

مرصد مينا – العراق

اجتاح المئات من عناصر ميليشيات “سرايا السلام” التابعة لمقتدى الصدر شوارع بغد والنجف بعدما أن أشار ناشطون عراقيون إلى أن الميليشيا متورطة بخطف بعضهم لا سيما في النجف وكربلاء.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو تظهر عناصر مدججة بالسلاح تستقل سيارات رباعية الدفع وسيارات بيك آب وعجلات متنوعة، وتنتشر ليلاً في محافظتي النجف وبغداد، فيما برر المتحدث باسم الميليشيا، صفاء التميمي هذا الانتشار جاء “لحماية المحافظات المهددة من قبل تنظيم داعش” على حد زعمها.

ناشطون على مواقع التواصل أكدوا أن مسلحين تابعين للسرايا قاموا بشن حملات دهم واعتقالات واعتداء على ناشطين عراقيين، حيث عثر على الناشط رائد الدعمي مكبلا ومعصوب العينين في إحدى المقابر في مدينة كربلاء بجنوب البلاد قبل أيام، فيما ظهر الناشط أحمد الحلو في فيديو قال فيه إنه تعرض إلى اعتداء بالضرب المبرح من مسلحين مجهولين أثناء عودته من ساحة تظاهرات في مدينة النجف بالجنوب إلى منزله في محافظة بابل، موجهاً التهمة بما حدث له إلى ميليشيا سرايا الدفاع.

وكان الصدر في تغريدة عبر تويتر، قد دعا إلى “الحيطة” قبل أيام، بسبب “تهديد” طال بعض المناطق بحجة اقتراب الانتخابات الرئاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى