fbpx
أخر الأخبار

متوعدا بتشديدها.. سيناتور أمريكي يحذر “بايدن” من رفع العقوبات عن إيران

مرصد مينا – الولايات المتحدة

حذر عضو لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأميركي، السيناتور الجمهوري، تيد كروز، إدارة بايدن من رفع العقوبات على إيران، معتبرا ذلك “غير قانوني بشكل فاضح”.

“كروز” توعد في تغريدة على “تويتر”، يوم السبت، النظام الإيراني بتشديد العقوبات وإلغاء الصفقة النووية، في حال سيطرة الجمهوريين على السلطة، وقال: “مرة أخرى ما لم يقدم بايدن صفقة إيران إلى مجلس الشيوخ كمعاهدة، فإن الرئيس الجمهوري المقبل للحزب الجمهوري سيعيد فرض أقصى قدر من الضغط في اليوم الأول لإدارته”.

السيناتور الأمريكي أضاف: “‏الرفع الكامل للعقوبات ليس شيئًا يمكن أن يمنحه جو بايدن لنظام طهران، لأن هذا غير قانوني بشكل فاضح”.

جاء ذلك في وقت كشفت فيه تقارير عن عروض قدمتها إدارة بايدن لإيران، تنص على رفع العقوبات، مقابل تعليق إيران أنشطتها النووية مؤقتاً.

في سياق متصل، حذرت مصادر غربية منها فرنسا والوكالة الدولية للطاقة الذرية، من أن طهران تواصل التقدم في مجال الصناعة النووية متجاهلة اتفاق فيينا الذي حد من طموحات إيران النووية.

كما حذّر المبعوث الأميركي إلى إيران، روبرت مالي، الجمعة، من أن طهران تقترب من نقطة اللاعودة لإحياء الاتفاق النووي، بعدما عززت مخزونها من اليورانيوم المخصب قبل استئناف المحادثات هذا الشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى