fbpx
أخر الأخبار

متوعدا ترامب.. خامنئي يستعرض انتصارات المحور الايراني في سوريا واليمن

مرصد مينا – إيران

استعرض المرشد علي خامنئي “انتصارات” المحور الإيراني في اليمن وسوريا وذلك في ذكرى مصرع قائد فيلق القدس في الحرس الثوري “قاسم سليماني”.

وقال خامنئي، خلال استقباله أسرة سليماني، إن “قتلة قاسم سليماني مثل ترامب وأمثاله سيكونون من بين منسيي التاريخ وسيضيعون في مزبلة التاريخ، سيدفعون ثمن جريمتهم الدنيوية”،

وأضاف بحسب حسب وكالة تسنيم الإيرانية: “اعتقد الأعداء أنه باستشهاد سليماني وأبو مهدي ورفاقهما سينتهي العمل، ولكن اليوم وبفضل هذا الدم الغالي والمضطهد هربت الولايات المتحدة من أفغانستان، وتابع: “في العراق، يضطرون للتظاهر بالمغادرة والإعلان عن دور المستشار دون وجود عسكري وفي هذا الأمر بالطبع يجب على الإخوة العراقيين اتباعه بحذر”.

المرشد الايراني استطرد بالقول: “في اليمن جبهة المقاومة تتقدم، العدو في سوريا منشل وليس له أمل في المستقبل؛ وبشكل عام، إن تيار المقاومة ومناهضة الغطرسة في المنطقة يعمل ويتحرك بشكل أكثر ازدهارًا وسعادة ونأمل اليوم أكثر مما كان عليه قبل عامين”.

يشار أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت فجر يوم 3 يناير 2020، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى