fbpx

مثير للجدل.. معلومات عن آخر قرار لترامب قبل مغادرة البيت الأبيض

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت مصادر أمريكية عن آخر قرار قد يتخذه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، مبينةً أنه قد يصدر قراراً بالعفو عن 100 شخص، غداً الثلاثاء، آخر يوم له في الحكم.

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتضح حتى الآن إذا ما ستضم قائمة العفو وتخفيف الحكم، أشخاصاً متورطين بأحداث اقتحام الكايبتول أو مؤسس موقع ويكيليكس، “جوليان آسانج” أو المستشار السابق للرئيس الأميركي، “ستيف بانون”، موضحةً أن الرئيس تلقى عدة نصائح من مستشاريه حول تلك القضية، وفقاً لما نقلته وكالة سي إن إن، الأمريكية.

يشار إلى أنه من المقرر أن يؤدي الرئيس المنتخب “جو بايدن”، اليمين الدستورية يوم الأربعاء، 20 كانون الثاني، ليمارس صلاحياته بشكلٍ رسمي، بعد أسابيع صعبة مرت بها البلاد، عقب إعلان فوزه على الرئيس الجمهوري، “ترامب”

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن “ترامب” عقد اجتماعاً مع كبار مستشاريه، مساء الأحد، لوضع اللمسات الأخيرة على قائمة الأسماء المشمولة بالعفو أو تخفيف عقوباتهم، مؤكدةً أن “ترامب” لا يعتزم حتى الآن العفو عن نفسه أو عن أفراد عائلته.

من جهته، كشف السيناتور الجمهوري، وحليف الرئيس المنتهية ولايته، “ليندسي غراهام” أن محيط الرئيس ينصحه بأن لا يشمل العفو المتورطين بما أسماه “أعمال التمرد والشغب”، معتبراً أن العفو عن هؤلاء الناس سيكون خطأ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى