fbpx

مجدداً البيعة للأسد.. ماذا قال دريد لحام عن علاقته بزملائه المعارضين للنظام؟

مرصد مينا – دراما وسينما

شن الممثل السوري، “دريد لحام” هجوماً قوياً على زملائه السوريين المعارضين لنظام “بشار الأسد”، واصفاً إياهم بعديمي الوفاء، بسبب مواقفهم مما جرى في البلاد خلال السنوات العشر الماضية.

كما طالب “لحام” زملاءه المعارضين بإعادة حساباتهم المالية، والعودة إلى سوريا، معتبراً أن ما تعرض له من هجوم خلال العقد الماضي كان بسبب مواقفه “الوطنية” وليس مواقفه السياسية، على حد وصفه.

يشار إلى ان “دريد لحام” من الفنانيين المعروفين بدعمهم الشديد لنظام “الأسد”، ما دفع عدد كبير من الناشطين السوريين إلى إدراجه على قائمة العار للفنانيين الموالين للنظام والمعارضين للثورة السورية.

في ذات السياق، اتهم “لحام” المعروف بشخصية “غوار الطوشة” معظم الفنانيين السوريين المعارضين للنظام بانهم ركضوا  خلف المال والشـ.ـهوات، معلناً أن علاقته انقطعت مع كل فنان عارض النظام السوري وخرج من البلاد.

يذكر أن النظام السوري سبق له وأن اعتقل عدداً من الفنانيين الذين انحازوا للثورة السورية، بينهم “عدنان زراعي” و”زكي كورديلو”، الذي لا يزال معتقلاً مع نجله “مهيار”، بالإضافة إلى الفنانة “سمر كوكش”، كما تعرض عدد من الفنانيين لاعتداءات من قبل قوات النظام قبل خروجهم من البلاد، بينهم الفنانة الراحلة “مي سكاف”.

إلى جانب ذلك، وصف “لحام” موقفه من الثورة ودعمه للنظام بأنه كان محاولة للدفاع عن بلده سورية، مضيفاً: “هم خسروا حياتهم بتلك المواقف، ومهما عاشوا وتنعموا في الخارج فهم أمـ.ـوات، لأن الغصن عندما يبتعد عن الشجرة الأم يجف ويمـ.ـوت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى