fbpx
أخر الأخبار

مجدداً.. القاضي بيطار يستدعي حسان دياب و3 وزراء

مرصد مينا – لبنان

سطر المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي “طارق بيطار” اليوم الثلاثاء، مذكرة استدعاء لرئيس الحكومة السابق حسان دياب والنواب الوزراء السابقين علي حسن خليل وغازي زعيتر ونهاد المشنوق للتحقيق.

وحدد القاضي بيطار يوم الثلاثاء 12 أكتوبر الحالي، موعدا لاستجواب خليل، ويوم الأربعاء في 13 الحالي موعدا لاستجواب زعيتر والمشنوق، كما حدد 28 الشهر الحالي موعدا لاستجواب دياب.

وكانت محكمة الاستئناف في لبنان قررت رد طلبات الرد المقدمة من قبل عدد من النواب بحق القاضي البيطار، المتعلقة بتحقيقات انفجار مرفأ بيروت، شكلا لـ”عدم الاختصاص النوعي”.

إلى جانب ذلك، قرر القاضي “بيطار” إبلاغهم لصقا على مكان إقاماتهم ولدى مختار المحلة لكل منهم وعلى باب مكتب المحقق العدلي.

وكان التحقيقات بانفجار مرفأ بيروت توقفت بانتظار قرار محكمة الاستئناف ومجلسِ القضاء الأعلى لدرس دعوى رد ملف التحقيق لقاض آخر، وسط مطالبات أهالي الضحايا باستمرار عمل المحقق العدلي.

يشار إلى أنه منذ ادعاء بيطار على رئيس الحكومة السابق “حسان دياب” وطلبه ملاحقة نواب ووزراء سابقين ومسؤولين أمنيين، يخشى كثيرون أن تؤدي الضغوط السياسية إلى عزل المحقق العدلي “طارق بيطار”، على غرار ما جرى مع سلفه “فادي صوان” الذي نُحي في فبراير الماضي، بعد ادعائه على “دياب” وثلاثة وزراء سابقين، بحسب وسائل إعلام محلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى