fbpx

مجددا.. إيران تهدد بضرب أمريكا من الداخل

مرصد مينا – ايران

هدد قائد فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد “إسماعيل قاآني” اليوم الجمعة، بضرب الداخل الأمريكي انتقاما لاغتيال “قاسم سليماني” قائد فيلق القدس السابق.

وقال “قاآني” في تصريحات له اليوم الجمعة مع قناة الميادين المقربة من النظام الإيراني “إنه ليس من المستبعد الانتقام للجنرال قاسم سليماني داخل منزل من اغتاله”.

الجنرال “قاآني” اضاف، أن الولايات المتحدة الأمريكية “أثبتت إجرامها للعالم باغتيال قائد قوة القدس السابق قاسم سليماني، وبأن أمريكا وإسرائيل، وغيرها من القوى المتعجرفة حول العالم أصبحت أضعف من أي وقت مضى”.

من جهة أخرى، أشار العميد “قاآني” في كلمته خلال مراسم إحياء ذكرى شهداء عمليات خيبر وبدر خلال فترة الحرب العراقية الإيرانية (1980-1988)، إلى أن إسرائيل تحيط نفسها بجدار عازل بارتفاع 6 أمتار، إلا أنه سيتم تدمير هذا الجدار.

الجدير بالذكر أن الرجل ذاته بداية العام الحالي لمح إلى احتمال القيام بهجمات من داخل الأراضي الأميركية، ردا على اغتيال قائد الفيلق السابق “قاسم سليماني”، وقال مخاطباً الإدارة الأميركية في مراسم الذكرى الأولى لاغتيال “سليماني” في طهران شارك فيها كبار المسؤولين السياسيين والعسكريين ووفود أجنبية  “يمكن أن يكون هناك أناس من داخل بيتكم يردون على جريمتكم هذه”.

و قتل “سليماني” في غارة أمريكية بالقرب من مطار بغداد الدولي، في الثالث من يناير/كانون الثاني 2020، برفقة نائب قائد الحشد الشعبي العراقي “أبو مهدي المهندس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى