fbpx
أخر الأخبار

مجددا.. السعودية تحبط محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات

مرصد مينا- السعودية

أحبطت هيئة مكافحة المخدرات السعودية بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي، يوم أمس الثلاثاء، عملية تهريب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة داخل سقف مقطورة شاحنة.

الهيئة قالت في بيان نشرته على صفحتها في موقع “تويتر”، إنها أحبطت عملية محاولة تهريب نحو مليونين و700 ألف قرص إمفيتامين المخدر مخبأة داخل سقف مقطورة شاحنة.

ولم تُبين الهيئة منشأ الشحنة الضخمة، لكنها أعلنت القبض على المتورطين في عملية التهريب هذه، وهم ثلاثة متهمين، مقيمان من الجنسيتين السودانية والسورية وآخر قالت إنه “نازح”.

وقالت الهيئة في بيانها إنه “تم إيقافهم واتخذت بحقهم الإجراءات النظامية الأولية وتمت إحالتهم إلى فرع النيابة العامة”.

يشار إلى أن الهيئة العامة  للجمارك السعودية أعلنت، قبل 3 أيام، عن ضبط نحو مليونين و312 ألف حبة من الكبتاغون مخبأة داخل شاحنة براد قادمة عبر منفذ ميناء جدة.

وفي أواخر شهر آذار\ مارس الماضي، تم إحباط محاولة تهريب أكثر من 1.3 مليون حبة “كبتاغون” قادمة في طرد “فراء” من تركيا، حسبما أفادت مصادر سعودية.

يذكر أن السعودية قررت في في شهر نيسان\ أبريل الماضي، منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها، بعد أن لاحظت الجهات المعنية تزايد استهداف المملكة من قبل مهربي المخدرات في لبنان.

كما أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنها ستتابع الإرساليات والشحنات الأخرى القادمة من لبنان.

وجاء القرار السعودي بعد أن قادت متابعة الشحنات وضبطها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك، بميناء الملك “عبد العزيز” بالدمام، إلى اكتشاف أقراص مخدرة كانت مخفية داخل شحنة من فاكهة الرمان قادمة من لبنان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى