fbpx
أخر الأخبار

مجددا.. مخدرات لبنان الى السعودية والجيش يداهم في البقاع

مرصد مينا – لبنان

بعد يومين على ضبط كميات كبيرة من الكبتاغون كانت في طريقها إلى السعودية عبر مولدات صغيرة، أعلن الجيش اللبناني قيامه بمهة دهم في منطقة البقاع، فيما أفاد لجيش اللبناني، الجمعة، عبر حسابه في موقع “تويتر”، أنه ينفذ عمليات دهم واسعة في مناطق مختلفة في البقاع لضبط معامل تصنيع المخدرات.

ومنذ يومين، أعلنت السلطات اللبنانية ووسائل إعلام سعودية ضبط كمية من حبوب الكبتاغون في مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة بيروت، كانت في طريقها إلى السعودية.

الوكالة الوطنية للإعلام أوضحت أن القوى الأمنية والمديرية العامة للجمارك ضبطت في مطار رفيق الحريري الدولي، في بيروت، كمية من حبوب الكبتاغون في مولدات صغيرة كانت وجهتها مدينة الدمام في السعودية، فيما ذكر حساب “أخبار السعودية” على تويتر  أن حبوب الكبتاغون كانت مخبأة داخل محركات حديدية.

يشار أن الجمارك السعودية في ميناء جدة تمكنت، في أبريل/ نيسان الماضي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون بلغت أكثر (5.3) ملايين حبة، كانت مُخبأة في شحنة “رمان”، وعلى إثر ذلك أعلنت السعودية حظر استيراد الفواكه والخضراوات من لبنان.

ويلقي المحللون باللائمة في تجارة المخدرات على ميليشيات حزب الله، التي تتحكم بمعابر لبنان وتمنح تجار المخدرات الحماية من الاعتقال.

في السياق، أوقفت القوات الإسرائيلية، الأربعاء، رجل عربي وابنه من إسرائيل، يشتبه في قيامهما بتهريب كمية كبيرة من المخدرات والأسلحة إلى إسرائيل من لبنان، لصالح “حزب الله”، وذلك بحسب ما نقله موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن بيان الجيش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى