fbpx

مجددا.. ميليشيا أثيوبية تهاجم موقعاً للجيش السوداني

مرصد مينا – السودان

أعلن الجيش السوداني مساء أمس الإثنين، أنه تصدى لهجوم شنته قوات أثيوبية استهدفت مواقع في منطقة “الفشقة بالضفة الشرقية لنهر عطبرة، من دون أن يوضح ما إذا أسفر الهجوم عن خسائر.

الجيش أوضح في بيان له إن الهجوم شنته “بعض مكونات القوات الأثيوبية في موقع الأنفال بالضفة الشرقية لنهر عطبرة في منطقة الفشقة:. مؤكداً أن وحداته “تصدت بقوة للاعتداء الذي كان داخل الأراضي السودانية وكبدت المعتدين خسائر كبيرة وردّتهم على أعقابهم”

وأشار البيان إلى أن “القوات المسلحة تؤكد على حقها في الدفاع عن أراضيها بكل الوسائل المشروعة وستظل ساهرة ومتيقظة ومصممة على أداء واجبها في حماية أرض السودان وحدوده”.

كما تصدى الجيش السودان الاحد لهجوم شنته الميليشيات الإثيوبية مدعومة من الجيش بالمدرعات والراجمات علي معسكر الأنفال بمحلية القلابات الشرقية. ولفتت إلى أن “ميليشيات إثيوبية شنت هجوما مماثلا قبل 3 أسابيع أدى إلى مقتل ضابط سوداني برتبة نقيب في منطقة على الحدود بين البلدين”.

وكانت اشتباكات مماثلة قد نشبت، قبل نحو 3 أسابيع، إثر توغل ميليشيات إثيوبية في منطقة بركة نورين وقرية الفرسان، وأسفرت عن مقتل 5 سودانيين، بينهم ضابط برتبة نقيب و3 أطفال، بينما استدعت وزارة الخارجية السودانية حينها القائم بالأعمال الإثيوبي في الخرطوم، وأبلغته احتجاجها على الحادث. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى