fbpx

مجددا.. هجوم يستهدف رتل شاحنات للتحالف الدولي في الديوانية

مرصد مينا- العراق

تعرض رتل شاحنات تابع لقوات التحالف الدولي في العراق، اليوم الثلاثاء، إلى هجوم بعبوة ناسفة في محافظة الديوانية جنوبي البلاد.

مصادر أمنية عراقية، قالت إن عبوة ناسفة انفجرت على الطريق السريع في محافظة الديوانية، أثناء مرور رتل شاحنات مدنية تحمل معدات لوجستية تابعة لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وبحسب المصادر، فإن الانفجار لم يتسبب بأي أضرار مادية أو بشرية، فيما لم تعلق السلطات على الحادث، كما لم تعلن أي من الفصائل المسلحة مسؤوليتها عنه.

يشار إلى أن الهجوم يأتي  بعد ساعات من إحباط هجمات بعبوات ناسفة في محافظة ذي قار جنوبي البلاد، كانت تستهدف أرتال التحالف الدولي.

وكانت شرطة ذي قار، قد أعلنت صباح اليوم إحباط هجوم بـ 5 عبوات ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق السريع في المحافظة، لاستهداف أرتال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة.

يذكر أن الأسابيع الماضية، شهدت تصاعدا بوتيرة الهجمات التي تستهدف القوات الأمريكية وقوات ومصالح دول أخرى في التحالف، إذ باتت الهجمات تقع بصورة شبه يومية.

ويوم أمس الاثنين، تعرضت قاعدة عين الأسد، التي تضم قوات أمريكية في محافظة الأنبار غربي العراق، للاستهداف بثلاثة صواريخ كاتيوشا.

استهداف القاعدة، جاء بعد أيام على بيان أصدرته “تنسيقية المقاومة العراقية”، وأعلنت فيه تصعيد هجماتها ضد القوات الأمريكية في العراق.

الجدير بالذكر أن خلية الإعلام الأمني العراقي أعلنت، في 8  نيسان\ ابريل الماضي، إحباط هجوم بـ24  صاروخا على قاعدة عين الأسد الجوية التي تضم جنودا أمريكيين في محافظة الأنبار غربي العراق.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات ، إلا أن واشنطن تتهم فصائل عراقية مسلحة مرتبطة بإيران بالوقوف وراء الهجمات التي تستهدف مصالحها في المدن العراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى