fbpx

مجزرة في مصر وتعزيزات أمنية تصل إلى قنا

مرصد مينا – مصر

أعلنت السلطات المصرية الأمنية عن قوع مجزرة في قرية أبو حزام التابعة لمركز نجع حمادي في محافظة قنا جنوبي البلاد، مشيرةً إلى أن المجزرة وقعت نتيجة خلافات بين عائلتين كبيرتين من عوائل القرية المذكورة.

كما أوضحت السلطات المصرية أن عدد القتلى وصل إلى 10 أشخاص من الطرفين، بالإضافة إلى إصابة 7 آخرين، لافتةً إلى أن الصدامات وقعت بين عائلتي “السعدية” و”العوامر ” تخللها استخدام أسلحة نارية مختلفة، ما ساهم بالمزيد من التوتر في المنطقة.

في ذات السياق، كشف أهالي المنطقة أن المواجهات بين العائلتين اشتعلت بعد حادثة إطلاق النار استهدفت إحدى الحافلات الصغيرة المخصصة لنقل الركاب، والتي كان على متنها أشخاصا من نجع حمادي ومن بينهم أحد الخصوم من إحدى العائلتين، ما أحدث حالة تبادل إطلاق نار كثيفة جداً، ما تسبب بسقوط عدد من الضحايا.

إلى جانب ذلك، أوضحت مصادر أمنية أن حجم التوتر الحاصل في المنطقة، استدعا إرسال تعزيزات أمنية إضافية بهدف إحلال الأمن وفض الخلافات والاشتباكات ومنع حدوث مزيد من القتال، لافتةً إلى أن مديرية أمن قنا فرضت حالة الاستنفار في المنطقة كما أطلقت عملية لملاحقة الأطراف المثيرة للشغب وحائزي الأسلحة غير المرخصة.س

يذكر أن قرية أبو حزام في محافظة قنا تعد من أكبر قرى صعيد مصر، وغالبا ما تنتشر فيها قضايا القتل على أساس الثأر، والقرية معروفة أيضا باسم قرية “الدم والنار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى