fbpx

مجلس النواب الأمريكي يصوت غدًا في قضية عزل ترامب

اجتمعت رئيسة مجلس النواب الأمريكي “نانسي بيلوسي” بعدد من المشرعين الديمقراطيين، في جلسة خاصة اليوم الثلاثاء، لبحث الخطوة اللاحقة في عملية مساءلة الرئيس ترامب، بعد شهر من تصويت تاريخي وجهت فيه تهمة إساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونغرس للرئيس دونالد ترامب.

ونقلت “اسوشيتد برس” أن تصويت مجلس النواب غداً، سيكون على إحالة الاتهامات الموجهة لترامب إلى مجلس الشيوخ، لتبدأ عملية المساءلة بشكل رسمي بتهم استغلال النفوذ الرئاسي.

وما إن تخول الاتهامات لمجلس الشيوخ، ستبدأ من فورها إجراءات المحاكمة – في غضون أيام- في المجلس المكون من غالبية جمهورية ترفض الاتهامات الموجهة لترامب.

ويرى بعض المحللين، وفقا لرويترز، أن المجلس سيبرئ ترامب من التهم طالما لم يبد الجمهوريون حماسة أو تأييداً لفكرة العزل والتي تتطلب موافقة ثلثي الأعضاء.

ويرجح أن يعقد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ “الجمهوري ميتش مكونيل” اجتماعات سرية اليوم، لمناقشة ترتيبات المحاكمة والتفاوض على شروطها، وقد أكد “مكونيل” سابقاً، عزمه على تبرئة ترامب من التهم المنسوبة له.

وتسببت التحقيقات في اتصالات أجراها الرئيس ترامب وبعض مسؤولي ادارته، مع الجانب الأوكراني للعمل على الضغط على جون بايدن، منافس ترامب المحتمل في الانتخابات المقبلة، تسببت باتهام مجلس النواب للرئيس بتهم استغلال السلطة، وذلك في شهر كانون الأول / ديسمبر الماضي. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى