fbpx
أخر الأخبار

مجلس النواب الليبي يشكل لجنة للتواصل مع مفوضية الانتخابات

مرصد مينا – ليبيا

شكل مجلس النواب الليبي اليوم الثلاثاء، لجنة للتواصل مع المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات للوقوف على الصعوبات والعراقيل التي تواجه العملية الانتخابية.

المتحدث الرسمي باسم المجلس “عبد الله بليحق” قال في بيان له: إن “مجلس النواب عقد جلسته الرسمية اليوم بمقره في مدينة طبرق”، لافتاً إلى أن “الجلسة التي عقدت برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب أحميد حومه شهدت مناقشة تطورات العملية الانتخابية والعراقيل التي تواجهها”.

وذكر المتحدث “بلحيق” إن “جلسة اليوم خلصت إلى تشكيل اللجنة للتواصل مع المفوضية للتعرف على الصعوبات والعراقيل التي تقف في وجه العملية الانتخابية”، موضحاً أن “اللجنة المشكلة تتكون من خمسة أعضاء ستقدم تقريرها إلى المجلس قبل الجلسة المُقبلة”.

اللجنة تضم عضوا عن اللجنة التشريعية والدستورية، وعضوا عن لجنة الداخلية وعضوا عن لجنة الدفاع والأمن القومي، وعضوا عن لجنة العدل وعضوا عن لجنة متابعة الأجهزة الرقابية.

وكان 72 برلمانيًا ليبيا طالبوا مجلس النواب، بعقد جلسة طارئة لإنقاذ العملية الانتخابية، محذرين من إعلان قائمة المرشحين النهائية إلى حين انتهاء الجلسة.

وأكد النواب الـ72 في بيان لهم، أنهم “يتابعون بقلق شديد التطورات السلبية للعملية الانتخابية وعدم تنفيذ القانون والالتفاف عليه من قبل المؤسسات القضائية والمفوضية العليا للانتخابات والسكوت على شبهات التزوير وشراء الأصوات والتأثير على القضاء ترهيبا وترغیبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى