fbpx
أخر الأخبار

مجلس “صيانة الدستور” الإيراني يعيد النظر في استبعاد مرشحين للرئاسة

مرصد مينا – إيران

أعلن مجلس صيانة الدستور في إيران اليوم الجمعة، أنه سيراجع المرشحين المستبعدين من انتخابات الرئاسة التي ستجرى هذا الشهر، وذلك بعد تدخل المرشد “علي خامنئي”.

المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور “عباس علي كدخدائي ”  قال عبر “تويتر”: “أوامر المرشد الأعلى هي كلمة الفصل، وينبغي إطاعة حكمه، وسيعلن مجلس صيانة الدستور رأيه قريباً، مع الإقرار بأنه ليس بمنأى عن الخطأ”.

كان “نجاد” قد هدد قبل أسابيع بكشف الكثير من أسرار النظام الإيراني، في حال تم استبعاده من الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر الجاري، لافتاً إلى أن الأسرار التي بحوزته تتعلق بشخصيات كبيرة في الدولة الإيرانية يبنها المرشد، “علي خامنئي” ونجله “مجتبى”.

وفي غضون ذلك، وصف المحلل السياسي، “ميلاد هدايتي” تصرفات “نجاد” بانها لعب بالنار، التي قد تفقده حياته، لافتاً إلى أن طبيعة النظام الإيراني، والتي خبرها الشعب والسياسيين طيلة 40 عاماً، تؤكد بأن الرئيس السابق، سيكون حتماً على رأس قائمة تصفيات سياسية وشيكة في البلاد.

يذكر أن وزارة الداخلية الإيرانية نشرت اللائحة الرسمية لسبعة مرشحين نالوا مصادقة مجلس صيانة الدستور لخوض الانتخابات الرئاسية في حزيران/يونيو المقبل. اللائحة أتت بغالبية محافظة و أبعدت مرشّحين بعضهم من الوجوه البارزة في الساحة السياسية الإيرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى