مجموعة تطلق على نفسها “طلائع التحرير” تتبنى اغتيال رجل أعمال كندي إسرائيلي في مصر

مرصد مينا

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بيان لمجموعة لم تكن معروفة من قبل تسمى “طلائع التحرير” أعلنت مسؤوليتها عن قتل رجل أعمال كندي من أصل إسرائيلي، لكن مصادر أمنية قالت إنه ليس لديها معلومات عن وجود مثل هذه المجموعة، أو ما إذا كانت متورطة في الواقعة.

كما تداول العديد من المستخدمين المصريين على منصات التواصل الاجتماعي بيانا منسوبا إلى المجموعة أعلنت فيه مسؤوليتها عن قتل من وصفته بـ”عميل إسرائيلي (..) يتخذ من بعض الأعمال التجارية غطاء لممارسة نشاطه في جمع المعلومات وتجنيد ضعاف النفوس لصالح جهاز الموساد”، وذلك تضامنا مع الفلسطينيين.

وذكرت حسابات، لا يمكن التحقّق من صدقيتها، أن “مجموعة الشهيد البطل محمد صلاح” في “طلائع التحرير” نفّذت العملية، في إشارة إلى مجنّد شرطة مصري تسلّل عبر الحدود إلى إسرائيل في يونيو من العام الماضي وقتل ثلاثة اسرائيليين قبل أن يُقتل.

وكان مصدر أمني مصري قال في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء إن كنديا “من أصل يهودي إسرائيلي” قُتل في إطلاق نار أثناء عملية سطو بمحافظة الإسكندرية شمال مصر وإن السلطات تحقق في الواقعة باعتبارها جريمة جنائية.

وأضاف المصدر الأمني بحسب ​لرويترز أن الواقعة حدثت “بدافع السرقة”. ولم يربط المصدر بين إطلاق النار والخلفية العرقية للمجني عليه. كما أكدت وزارة الداخلية المصرية واقعة إطلاق النار وقالت إن الرجل مقيم دائم في مصر.

وقال بيان الداخلية المصرية المقتضب “تمّ اتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث”.

من جهتها قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بحسب فرانس برس، إن “القتيل رجل أعمال يحمل الجنسيتين الإسرائيلية والكندية”، مشيرة الى أن “السفارة الإسرائيلية في القاهرة على اتصال مع السلطات المصرية التي تحقّق في ظروف القضية”.

Exit mobile version