fbpx

مجهولون يحرقون مكاتب تيارات سياسية في لبنان

أضرمت النار، فجر اليوم الأحد، في مكاتب تابعة لـ التيار الوطني الحر” و”تيار المستقبل”، في منطقة عكار، شمالي لبنان، حيث أقدم أشخاص لم يتم التعرف على هويتهم، بإحراق المكاتب.

الوكالة الوطنية للإعلام بدورها، أفادت إلى أن مجهولين، كانوا قد دخلوا في وقت متأخر من ليل يوم السبت، إلى المكتب الرئيسي التابع لتيار المستقبل في بلدة “خريبة الجندي” بمحافظةعكار الشمالية، وذلك من خلال كسرهم لزجاج أحد الأبواب الخلفية، حيث أشعلوا النار في القاعة الرئيسة للمكتب.
وسارع عناصر من الأدلة الجنائية مدعومة بـ عناصر من القوى الأمنية، بالحضور للمكان، ثم باشرت التحقيقات على الفور، من أجل التعرف على هوية الجناة، وفي أول تعليق لـ “لتيار الوطني الحر” على الحادثة، أدان وبشدة الاعتداء على أحد مكاتبه في بلدة جديدة الجومة العكارية. 
أما اللجنة المركزية للإعلام التابع للتيار فقد قالت: “إن بعض المجموعات أقدمت على دخول المكتب وتحطيم محتوياته وإحراقها”، معربة بالوقت نفسه عن استغرابها الشديد من هكذه اعتداءات، لا سيما وأن البلاد مقبلة على استشارات نيابية، يأمل خلالها اللبنانيون النجاح في تكليف رئيس حكومة جديد يلبي تطلعات الشارع اللبناني الغاضب.
ووضعت الهيئة ما جرى في تحت تصرف الأجهزة الأمنية للتحقيق بها، وذلك تمهيدا لمعاقبة الفاعلين وفق القانون، لضمان عدم تكرار مثل هذه الأعمال.

وكان مجهولون أقدموا فجر اليوم الأحد على الاعتداء على مكتب هيئة “التيار الوطني الحر” في بلدة جديدة الجومة – عكار عبر كسر الباب الزجاجي الخارجي وإضرام النار فيه، وفرّوا الى جهة مجهولة.

وكانت مواجهات اندلعت الليلة الماضية بين القوات الأمنية اللبنانية ومجموعات من الحراك الشعبي قرب البرلمان وسط العاصمة بيروت، واستخدمت القوات الأمنية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى