fbpx

محادثات بين «حجاب» والمبعوث الأمريكي إلى سوريا في واشنطن

مرصد مينا – سوريا

قالت السفارة الأمريكية في دمشق، إن لقاء جمع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جويل رايبورن، رئيس الوزراء السوري المنشق، رياض حجاب، مشيرةً إلى أن الطرفان بحثا خلاله التعاون في جميع المجالات بين الطرفين والتوصل إلى حل سياسي للأزمة التي تشهدها البلاد منذ 2011.

جاء ذلك عبر منشور للسفارة على حسابها الخاص في موقع «تويتر»، مساء الأحد، نقلت من خلاله تصريحات لرايبورن قال فيها: إنه «سعيد جداً بالتمكن من مواصلة المحادثات مع الدكتور رياض حجاب لليوم الثاني في واشنطن».

وأوضح المبعوث أنهما تحدثا «عن الحاجة للتعاون في المجالات كافة، الخاصة بالمجتمع السوري بإطار السعي للتوصل إلى حل سياسي يرضي جميع السوريين، وتنفيذ قرار مجلس الامن الدولي رقم 2254 للتوصل الى تسوية سياسية في سوريا».

وكشفت السفارة أن الاجتماع ضم حجاب ورايبورن والمستشارة في وزارة الخزانة الأمريكية، آنا موريس، وأعضاء مجموعة التعاون الخاصة بالعقوبات المدرجة تحت ما يُعرف بـ«قانون قيصر».

وأشارت السفارة إلى أن المحادثات بين الأطراف المجتمعة شملت الحديث عن الطريقة الأمثل لتطبيق عقوبات «قيصر» مؤكدة على «إنهاء معاناة الشعب السوري على يدي نظام الأسد».

تجدر الاشارة إلى أن رياض حجاب، كان رئيساً للوزراء ورفض مواصلة عمله، والمشاركة في قمع الاحتجاجات الشعبية، فخرج إلى الأردن عبر قوات تابعة للمعارضة السورية، وأعلن انشقاقه من هناك، تولى سابقاً رئاسة هيئة التفاوض العليا التي مثلت قوى المعارضة السورية التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، ويعد الشخصية الأعلى منصباً التي تنشق عن النظام السوري منذ 2011.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى