fbpx

محاكمة وزير النقل التونسي وتغريمه بـ 780 مليون دينار

مرصد مينا – تونس

تمّت معاقبة وزير النقل واللّوجستيك، معز شقشوق، بخطية مالية 780 مليون دينار (حوالي 284 مليون دولار) بإذن من الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، وفق ما أفاد به نائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ورئيس وحدة الاتصال والإعلام محسن الدالي.

وأكّد «الدّالي» أنّ الوزير «شقشوق» تمّت محاكمته بصفته الممثل القانوني للديوان الوطني للبريد سابقاً، وتتمثّل القضية المتورّط فيها في قيام الديوان بتحويلات مالية إلى الخارج مع عدم توفر وثائق بملف القضية تفيد بإعلام المصالح المعنية من البنك المركزي أو الديوانة بتلك التحويلات.

 وفق القوانين التونسية، أوضح وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، أنّ معز شقشوق، بإمكانه الطعن في هذا الحكم غير النهائي لدى المحاكم المختصة.

وكان شقشوق قد أوضح في تدوينة على حسابه الخاص بالفيسبوك، أنّ القضية المشار إليها، هي قضية صرفية بالأساس تخصّ الديوان الوطني للبريد (البريد التونسي) باعتباره ذات معنوية يمثلها قانونياً رئيسه مديره العام ولا تتعلّق بشخصه، لافتاً إلى أنّ الهياكل المعنية بالبريد التونسي، تتولى معالجة هذه المسألة مع مصالح الديوانة التونسية وفق التراتيب الجاري بها العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى