fbpx

محامي ترامب للكونغرس: ستكتشفون براءته

أبدى محامي الرئيس الأمريكي، “بات تشيبولونيه” ثقته ببراءة الرئيس من التهم الموجهة له أمام الكونغرس الأمريكي، مضيفاً في مرافعته أمام أعضاء المجلس: “سترون أن الرئيس لم يرتكب أي خطأ”.

واعتبر “تشيبولونيه” أن المدعين في مجلس النواب، لم ينجحوا في تقديم قضيتهم، مؤكداً أن الديمقراطيين يطلبون من مجلس الشيوخ إسقاط نتائج الانتخابات الأخيرة، موضحاً: “لا نعتقد أنهم اقتربوا في أي نقطة من تلبية عبئهم الذي يطلبون منكم أن تحملوه، في الواقع، نعتقد أنه عندما تسمعون الحقائق ستتأكدون أن الرئيس بريئ”.

إلى جانب ذلك، اتهم محامي البيت الأبيض، أعضاء الحزب الديمقراطي، الذين يتولون مهمة تقديم الإدعاء ضد الرئيس “دونالد ترامب”، واتهامه بسوء استخدام السلطة، بأنهم يطلبون من أعضاء الكونغرنس، تمزيق بطاقات الاقتراع في جميع أنحاء البلد، في إشارة إلى مطالبات الحزب الديمقراطي بعزل الرئيس.

وكان محامو الرئيس الأميركي قد بدأوا صباح اليوم – السبت، بالتوقيت المحلي، مرافعتهم، في محاكمة عزله أمام مجلس الشيوخ بعد ثلاثة أيام من اتهامات وجهها الديمقراطيون.

ووفقاً للقانون الأمريكي فإن محامي “ترامب” سيكون لديهم 24 ساعة موزعة على ثلاثة أيام، لتقديم دفاعهم عن الرئيس أمام مجلس الشيوخ، حيث يخطط المحامون لاستكمال مرافعتهم بعد غدٍ – الإثنين، وفقاص لما نقلته مصادر مطلعة.

كما كان السيناتور الجمهوري “ليندسي غراهام”، قد اتهم في وقتٍ سابق من الأسبوع الماضي، بعض تيارات الحزب الديمقراطي بالسعي للنيل من الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، لأهداف سياسية محددة، وذلك عبر محاكمة أمام الكونغرس وتوجيه التهم له.

ولفت “غرهام” في تغريدة على حسابه في توتير، إلى قضية عزل ترامب لن تستمر في مجلس الشيوخ، وأن تلك المحاولة؛ يقودها حزبيون لأغراض خاصة وسياسية، وهو ما جاء بعد ساعات من إعلان مجلس الشيوخ الأميركي، موافقته على القواعد المنظمة لمحاكمة الرئيس “دونالد ترمب”، والتي تشمل تأجيل المناقشات بخصوص استدعاء الشهود حتى منتصف المحاكمة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى