fbpx

محامي يعلق على خبر تدهور صحة البشير

مرصد مينا – السودان

علق عضو في فريق الدفاع عن الرئيس السوداني المعزول، “عمر حسن البشير” على الأنباء، التي تحدثت عن إصابة الأخير بوباء كورونا المستجد، كوفيد 19، نافياً تلك الأنباء، ومؤكداً على أن الفحوصات التي أجريت له أثبتت انه بصحة جيدة.

ولفت المحامي “أبو بكر الجعلي”، إلى “البشير” خضع لسلسلة فحوصات خارج سجن كوبر بحسب طلب رسمي مقدم من فريق الدفاع لهيئة المحكمة، مشيراً إلى أن هيئة الدفاع طالبت أيضاً بتعزيز الرعاية الصحية المقدمة له داخل السجن

في ذات السياق، بينت الفحوصات التي خضع لها “البشير” أنه لا يعاني من أي أمراض مزمنة سوى عوارض الضغط وانه يتمتع بصحة جيدة جداً، وذلك بعد تداول أنباء عن تراجع صحة الرئيس المعزول قبل أشهر على خلفية وفاة شقيقه “عبد الله”، الذذي كان معتقلاً معه في ذات السجن.

وبحسب مصادر قضائية فإن “البشير” لم يحضر جلسة المحكمة التي عقدت الثلاثاء، بسبب حالته الصحية وإصابته بأعراض مرضية، لافتةً إلى أن المحكمة كانت مختصة بالنظر بالدعوى المتعلقة بانقلاب عام 1989 الذي قاده “البشير”.

يذكر أن “البشير” قد نقل إلى سجن كوبر بعد الإطاحة بنظامه في نيسان عام 2019، حيث يواجه سلسلة تهم وقضايا بينها الفساد واستغلال المنصب لجني ثورات من المال الحرام بالإضافة إلى التورط في انقلاب عام 1989، وسط مطالبات دولية بتسليمه إلى محكمة الجنايات الدولية على خلفية اتهامه بارتكاب مجازر وجرائم حرب في ولاية دارفور عام 2003.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى