fbpx

محامي "بن علي": سنكشف خفايا 2011

كشف محامي الرئيس التونسي الراحل “زين العابدين بن علي” عن مذكرات مكتوبة وتسجيلات صوتية ترك فيها الرئيس الأسبق وصيته للشعب التونسي، مشيراً إلى أنه سيتم الكشف عنها لاحقاً.

وبين المحامي “منير بن صالحة” أن التسجيلات تضمنت ما وصفه بخفايا أحداث 14 يناير/ كانون الثاني عام 2011 التي أطاحت بالرئيس، وعن الانتقال الديمقراطي وهيئة الحقيقة والكرامة، وعن المعارضين الحقيقيين الذين عارضوا نظام حكمه، وذكر شخصيات وأسماء وأحزابًا في هذا التسجيل.

ولفت “بن صالحة” أن الرئيس قد ترك التسجيلات عند أحد الأشحاص الموثوقين بالنسبة له، دون الكشف عن هويته.

وربط محامي الرئيس الكشف عن فحوى الرسالة بموافقة عائلة “بن علي”، مؤكداً أن امتناع الرئيس الراحل عن التصريحات والحديث لوسائل الإعلام جاء احتراماً للدولة المضيفة، في إشارة إلى الملكة العربية السعودية.

إلى جانب ذلك، أشار المحامي إلى أن “بن علي” “أوصى بدفنه في السعودية، حيث تعيش عائلته الصغيرة، التي رافقته في المنفى، معللاً ذلك بأن مسألة دفنه في بلده لم تكن محل إجماع من الشعب التونسي، لافتاً إلى أن الرئيس الراحل دخل منذ أكثر من شهرين في صراع مع المرض، وكان في حالة غيبوبة تامة.

وفي وقتٍ سابق أعلن صهر الرئيس التونسي السابق “زين العابدين بن علي” أن جنازته ستقام في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن جثمان الرئيس الراحل سيوارى الثرى اليوم السبت، في مقبرة البقيع بالمدينة المنورة.

وأعرب صهر الرئيس ومعني الراب “كادوريم” عن شكره للملك “سلمان بن عبد العزيز” وولي العهد الأمير “محمد بن سلمان” على مؤازرتهم للعائلة في مصابها، موضحاً أن السعودية “ستنظم جنازة مهيبة” لزين العابدين بن علي.

وأضاف “كادوريم”: “نحن مدينون لكم بما قدمتموه طوال هذه السنين حقيقة أثبتم للعالم أنكم بلد عظيم”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى