fbpx

محاولات انتحار جماعية أمام حزب "تحيا تونس"

تداول ناشطون في تونس، على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الخميس، مقطع فيديو لمجموعة من الأشخاص، حاولوا الانتحار من خلال شرب مادة سامة، بعد أن اجتمعوا أمام مقر حزب “تحيا تونس” الذي يترأسه المرشح للانتخابات الرئاسية ورئيس الحكومة يوسف الشاهد في محافظة القصرين.

المقطع يظهر مجموعة من الأشخاص، بينهم فتاة بدا عليها وهي تحاول تقيؤ المادة السامة التي شربتها، دون ذكر الأسباب التي دفعتهم لمحاولات الانتحار.

التعليقات الواردة على الفيديو عقب انتشاره، أكدت أن هؤلاء من حملة الشهادات العليا، واحتجوا أمام مقر حزب الشاهد، على اعتبار أن زعيمه شغل منصب رئيس الحكومة لمدة 3 سنوات ولم يجد حلًا للعاطلين عن العمل.

وذكرت مصادر محلية، أن الشاهد انسحب من الاجتماع في محافظة القصرين، بعد أن رفع أهالي المنطقة شعار “ارحل” في وجهه، متهمين حكومته بالتقصير تجاه محافظة القصرين والسعي لتهميشها.

وأضافت المصادر، أنه تم اقتحام اجتماع شعبي لـ “الشاهد” من قبل محتجين غاضبين، وذلك خلال الزيارة التي قام بها إلى القصرين، ضمن حملته الانتخابية، ما دعاه إلى ايقاف الاجتماع والمغادرة.

من جهته، مدير حملة المرشح يوسف الشاهد “سليم العزابي” قال في بيان له على صفحته الرسمية في فيسبوك “إنه خلافا لما روّجته بعض وسائل الإعلام عن اقتحام الاجتماع الشعبي للمرشح يوسف الشاهد بالقصرين مشيراً إلى أن “هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة”.

وأوضح العزابي بقوله “كل ما في الأمر أنه تم انقطاع للتيارالكهربائي على جزء من المدينة الجديدة بالقصرين بالتزامن مع انتهاء الاجتماع، مؤكداً، أن الإجتماع كان ناجحًا و اختتم في أفضل الظروف.”

فيما طالب مدير الحملة الانتخابية من وسائل الإعلام الجدية والتحلي بالحرفية، والتثبت من الأخبار قبل نشرها خاصة فيهذه الفترة الانتخابية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى