fbpx

محاولات تركية قطرية للظفر بمقتنيات الفنان المصري الراحل أحمد زكي

مرصد مينا – مصر

كشف المستشار بلال عبد الغني، الوكيل القانوني لرامي عز الدين بركات، الوريث الوحيد للفنان المصري الراحل هيثم أحمد زكي والأخ غير الشقيق له، عن محاولات تركية قطرية للظفر بمقتنيات الفنان، داعياً وزارة الثقافة المصرية ونقابة المهن التمثيلية للبتّ في مصيرها.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها، مؤكداً أن «عدم تدخل الجهات المعنية في مصر بشأن تلك المقتنيات أعطى فرصة لأياد خارجية للتدخل في هذا الشأن»، كاشفاً عن «تلقي موكله عرضاً قطرياً وآخر تركياً للظفر بتلك المقتنيات».

وقدم عبدالغني معلومات عن صاحب العرض، الذي قدمه بشكل رسمي، لافتاً إلى أنه «قوبل بالرفض القاطع، كون تلك المقتنيات لن يتم التفريط فيها بأي حال من الأحوال، وسيتم الاحتفاظ بها في متحف يحمل اسم أحمد زكي».

المستشار شدد خلال حديثه على أن تلك المقتنيات ملك الجمهور، وأنه في حال عدم تواصل وزارة الثقافة المصرية مع وريث أحمد زكي لحسم أمر المقتنيات، فإن «الأخير سيقوم بوضعها في متحف خاص، في ظل انقطاع التواصل معه منذ مارس/آذار الماضي».

ولفت المحامي في ختام تصريحاته على أن تأكيده على حل الموضوع، لأن «وريث أحمد زكي لن يقبل بأيّة اتهامات توجه إليه بشأن إهداره مقتنيات أحمد زكي»، مؤكداً أنه ما يزال حتى الآن يسعى في تسوية مديونيات على الممتلكات الحالية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى