fbpx

محاولة اقتحام مسجد في فرنسا.. ولا ضحايا

أفادت وسائل إعلام فرنسية، مساء السبت، أن شخصاً حاول اقتحام مسجداً عمداً بسيارته في إقليم الألزاس شرق البلاد، مشيرة إلى أن الهجوم الفاشل لم يتسبب سوى بإصابة السائق “المهاجم”.

وذكرت سلطات منطقة “الرين العليا” في مقاطعة الألزاس شرق فرنسا، أن رجلا حاول اقتحام المسجد الكبير في مدينة “كولمار” عمداً بسيارته، في عملية فاشلة لم يُصب فيها سواه، فيما قالت المدعية العامة في المدينة: ” إن المعلومات الأولية تفيد بأن الرجل يعاني “مشاكل نفسية”.

وأوضحت سلطات الإقليم، أن رجلاً يبدو أنه يعاني “مشاكل نفسية”، حاول بسيارته أن يقتحم مدخل المسجد الكبير قبيل الساعة 20,00، مشيرة إلى أنه لم يصب أحد باستثناء السائق، وأن التحقيق مايزال مستمراً.

وقالت المدعية العامة في كولمار “كاترين سوريتا مينار”: إن الرجل جرح بسلاح أبيض كان يحمله ونقل إلى المستشفى حيث سيخضع لجراحة، لافتة إلى أن طبيب نفسي سيعالجه في أقرب وقت ممكن، على اعتبار أن المعلومات الأولية تفيد بأنه يعاني مشاكل نفسية”.

ولفتت المدعية العامة إلى أن شهوداً عيان، قالوا إنه هتف “الله أكبر” لكن هذه المعلومات لم يتم تأكيدها، مشيرة إلى أنه سيوضع قيد التوقيف الاحتياطي وسيتم استجوابه في أقرب وقت، وأضافت: “عندها سنعرف المزيد حول دوافعه”، كما أكدت عدم سقوط أي جريح رغم وجود “بعض الأشخاص في المسجد” حينها.

من جهتها، أوردت صحيفة “لالزاس”، أن خبراء تفكيك متفجرات عاينوا السيارة دون أن يعثروا على متفجرات، في حين ذكرت المدعية العامة أنها أجرت تحقيقات حول السيارة.

وتشهد المساجد في أوروبا، هجوماً مستمراً بوسائل مختلفة، كان آخرها هجوم مسلح على إحدى مساجد العاصمة النرويجية أوسلو، حيث أقدم شخص، في شهر أغسطس الماضي، على إطلاق النار على مسجد “النور” أثناء تواجد مصلين فيه ماتسبب بوقوع ثلاثة جرحى، في حين أعلنت الشرطة إلقاء القبض عليه.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى