fbpx
أخر الأخبار

“محاولة وقحة”.. عقوبات أمريكية جديدة تطال خمسة كيانات ايرانية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات جديدة على خمسة كيانات إيرانية من بينها الحرس الثوري لمحاولتها “الوقحة” بحسب تعبير الوزارة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة في الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل.

العقوبات الجديدة شملت الحرس الثوري وفيلق القدس، وحدة العمليات الخارجية في الجيش العقائدي للنظام الإيراني، علما بأن هذين الكيانين يخضعان أساسا لعقوبات فرضتها الولايات المتحدة في مناسبات عدة سابقة.

كما شملت العقوبات الجديدة ثلاثة كيانات أخرى هي “معهد بيان رسانة غوستار”، الذي وصفه البيان الأميركي بأنه أداة دعائية للحرس الثوري؛ والاتحاد الإيراني للإذاعات والتلفزيونات الإسلامية؛ والاتحاد الدولي لوسائل الإعلام الافتراضية.

وزارة الخزانة أوضحت في بيان لها أن “النظام الإيراني استهدف العملية الانتخابية في الولايات المتحدة بمحاولات وقحة لبث التفرقة بين الناخبين من خلال نشر معلومات مضللة عبر الإنترنت وتنفيذ عمليات تأثير خبيثة لتضليلهم”، مؤكدة أن الكيانات المستهدفة تتبع الحكومة الايرانية وتتنكر بهيئة وسائل إعلام.

وكان مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية، جون راتكليف، قد اتهم في وقت سابق طهران بالحصول على معلومات تتعلق بسجلات الناخبين وبدء إجراءات للتأثير على الرأي العام قبيل الانتخابات الرئاسية الأميركي، مشيرا إلى أن طهران أرسلت عبر البريد الإلكتروني “رسائل خادعة” إلى ناخبين أميركيين، تهدف إلى “ترهيب الناخبين والتحريض على اضطرابات اجتماعية والإضرار بالرئيس ترامب”، كما وزعت تسجيل فيديو يشير إلى أن أشخاصا قد يرسلون بطاقات اقتراع مزورة، بما في ذلك من خارج الولايات المتحدة، في اتهامات سارعت إيران إلى نفيها، معتبرة إياها مجرد ادعاءات “مفبركة”.

ولفتت الخزانة الأميركية في بيانها إلى أن “فريق معهد بيان غوستار خطط للتأثير على الانتخابات من خلال استغلال قضايا لشركات في الولايات المتحدة، بما في ذلك جائحة كوفيد-19، وتشويه سمعة شخصيات سياسية أميركية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى