fbpx
أخر الأخبار

محتجون يقتحمون وكالة السودان للأنباء لمنع مؤتمر “الحرية والتغيير”

مرصد مينا – السودان

اقتحم مجموعة من المعتصمين أمام القصر الرئاسي بالخرطوم اليوم السبت، مقر وكالة السودان للأنباء لمنع مؤتمر صحفي أعلنته قوى الحرية والتغيير.

مدير وكالة السودان للأنباء “محمد عبدالحميد” قال: إنه “تم إلغاء المؤتمر الصحفي لتحالف الحرية والتغيير حفاظا على سلامة العاملين”، موضحاً أنه “سيتم إبلاغهم في وقت لاحق بالموعد الجديد للمؤتمر الصحفي لتحالف الحرية والتغيير”.

وأكد مدير الوكالة “عبدالحميد” أنه “اقتحمت المجموعة بالقوة استقبال وكالة السودان للأنباء.. ولم يكن لنا حراسات كافية وقد اتصلنا بالشرطة”.

بدوره، ذكر شهود عيان أن” 3 سيارات محملة بالأشخاص حضرت إلى مقر وكالة (سونا)، وأعقبها وصول موكب قوامه نحو 150 شخصا قادما من ساحة الاعتصام بالقصر الرئاسي، وهو ما أكده بيان لقوى الحرية والتغيير”، موضحين أن “المحتجين أشعلوا اطارات السيارات أمام مقر وكالة سونا، ورددوا شعارات مناوئة لتحالف الحرية والتغيير مثل “قحاتة باعوا الدعم”، مناديين بإسقاطهم”.

كما لفتت اللجنة الإعلامية لتحالف الحرية والتغيير في بيان لها إن “مجموعات تتبع للفلول واعتصام القصر اقتحمت وكالة السودان للأنباء (سونا) لمنع قيام المؤتمر الصحفي للتحالف”، مشيراً إلى أن “المؤتمر سيقام بعد الفراغ من بعض الترتيبات، فالحرية التي دفع شعبنا دمائه مهراً لها لن تنتزعها منه عصابات الظلام الانقلابية”.

وبعد يومين من مسيرات حاشدة شهدها السودان، بعضها داعم للحكم المدني، وقاد بعضها الآخر منشقون عن الائتلاف الحاكم متهمون بالسعي لتقويض الانتقال، لا يزال طرفا الصراع متمسكون بمواقفهم.

يشار إلى أن المعتصمون ينادون بحل الحكومة الانتقالية وتشكيل حكومة جديدة من كفاءات وطنية مستقلة، وحل لجنة تفكيك الإخوان، وتوسيع دائرة المشاركة في هياكل الحرية والتغيير؛ الطرف في الائتلاف الحاكم، وهو الموقف الذي يدعمه المكون العسكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى