fbpx

محذراً من انهيار تام في إسرائيل.. استقالة وزير السياحة الإسرائيلي

مرصد مينا – تل أبيب

قدم وزير السياحة الإسرائيلي، “أساف زمير”، استقالته من منصبه، اليوم الجمعة، موجهاً انتقاداتٍ لاذعة لرئيس الحكومة الإسرائيلية، “بنيامين نتنياهو”.

وتأتي استقالة “زمير” بالتزامن مع موجة احتجاجات شهدتها عدة مدن، رفضا لسياسات الحكومة الإسرائيلية فيما يتعلق بإجراءات مكافحة وباء كورونا، والأزمة الاقتصادية.

تزامناً، اعتبر “زمير” أن الأوضاع الراهنة لن تتغير طالما بقي “نتنياهو” في منصبه رئيساً للحكومة، معرباً عن قلقه من حدوث انهيار تام في إسرائيل في ظل استمرار سياسات الحكومة الحالية.

كما ربط “زمير” استقالته برفض القرارات الأخيرة، التي صدرت عن الحكومة مضيفاً: “التقيت اليوم بيني غانتس وأخبرته أنني أستقيل من منصبي كوزير في الحكومة، لم يعد بإمكاني الجلوس في حكومة يقودها شخص لا أثق فيه”.

وينتمي “زمير” إلى حزب أبيض أزرق بزعامة “بني غانتس”، الشريك الأكبر في الائتلاف الحكومي، بعد حزب الليكود، الذي يترأسه “نتنياهو”، بلإضافة غلى مجموعة من التيارات الدينية المتشددة.

إلى جانب ذلك، اعتبر الوزير المستقيل أن “نتنياهو” لا يملك القدرة على إنقاذ المجتمع الإسرائيلي من الأزمة العميقة التي يعاني منها الآن، محملاً إياه المسؤولية عن سوء الرعاية الصحية والأزمة الاقتصادية والاجتماعية، التي قال إنه بدأت بتهديد الإسرائيليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى