fbpx

محذراً من تدمير الدولة.. السيسي يهاجم الإخوان المسلمين

مرصد مينا – مصر
حذر الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” من خطر دور جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مضيفاً: “جماعة الإخوان تنخر في جسد وعقل ووعي الإنسان في مصر منذ 90 عاما”.
ولفت “السيسي” إلى ما وصفه بخطورة تدمير الدول وتحويل الشعوب إلى لاجئين، معتبراً أن الجماعات التىي تنخر في الدولة المصرية موجودة ولا تتوقف وشكلت ثقافة التشكيك وعدم الثقة.
كما تسائل “السيسي” عن آلية تسيير الدولة المصرية في الفترة من العام 1952 إلى العام 2011 وإذا ما تساءل إذا ما كانت الدولة تقوم بعمل استقرار في مفهوم المسار السياسي، موضحاً: “المسار تغير 3 مرات، ففي عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كان المسار اشتراكيا، متسائلا هل المجتمع المصري كان مستعدا لتقبل ذلك بسهولة؟ وهل القدرة الاقتصادية كانت قادرة على تعزيز هذا المسار؟ وهل حجم التحديات كانت تستطيع أن تنجحه؟ مردفا بالقول “إن هذا لم يحدث”.
وذكر السيسي أنه وبعد وفاة الرئيس عبد الناصر شهدت مصر مسارا آخر في عهد الرئيس السادات وحدث ما حدث خلال 10سنوات ماضية.
كما تطرق “السيسي” إلى الشأن العربي، لافتاً إلى أن هناك دولة، في إشارة إلى سوريا، أصبح فيها 16 مليون لاجئ بينهم 2 مليون في الأردن، و2 مليون في لبنان، و2 مليون في تركيا وفي داخلها معسكرات لاجئين، وبالتالي كيف ستكون هوية أطفال هذه الدولة؟
وتابع “السيسي”: “من كانوا ينظرون للدولة في العام 2010 كان هدفهم تشكيل أجيال من الإرهابيين والمتطرفين يتولون تخريب المنطقة لمدة 50 أو 60 عاما قادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى