fbpx

محذراً من حرب داخلية.. الدبيبة: مرتزقة أجانب منعوني من دخول سرت

مرصد مينا – ليبيا

أكد رئيس الحكومة الليبية “عبد الحميد الدبيبة”، أن “مرتزقة أجانب منعوه، من دخول مطار سرت”، محذراً من “أطراف تريد إشعال الفتنة في البلاد”.

رئيس الحكومة الليبية “الدبيبة” لفت إلى  أن “مسلحين أجانب منعوه من دخول سرت عبر المطار مع الوفد المرافق له”. مشدداً على أن “ليبيا دولة ذات سيادة، وأنه لا أحد قادر على منع حكومته من دخول المطار الموجود على أرض ليبية”.

وقال الدبيبة في مقطع فيديو تم تداوله مساء أمس الخميس: إن “المرتزقة الأجانب في المطار طلبوا منه والوفد الحكومي القدوم إلى مدينة سرت عبر البر”، مشدداً على أن “خروج المرتزقة اليوم أمر مهم لوحدة ليبيا وسيادتها، وهناك أطراف تسعى إلى نشوب حرب داخلية”.

يشار إلى أن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، دعت أمس الخميس، في ختام اجتماعاتها بمدينة سرت، مجلس الأمن إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار المبرم في 23 أكتوبر 2020، وحث جميع الدول الأعضاء بقوة على احترام ودعم تنفيذه، بما في ذلك سحب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا دون تأخير والمصادقة على آلية مراقبة وقف إطلاق النار.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية الليبية قد أعلنت في وقت سابق، تأجيل موعد اجتماع مجلس الوزراء الذي كان من المقرر عقده بمدينة بنغازي يوم الاثنين الفائت.

وحذر نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية “رمضان أبو جناح” من أن تتسبب حادثة الطائرة ببنغازي بانهيار العملية السياسية في ليبيا، وذلك بعد منعها من الهبوط مؤخرا في مطار “بنينا” بمدينة بنغازي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى