fbpx

محذرة من حرب.. إسرائيل تطالب بالحد من أنشطة حزب الله

مرصد مينا – لبنان

حذر مندوب إسرائيل بالأمم المتحدة، “جلعاد إردان” من ممارسات ميليشيات حزب الله اللبنانية، متهماً إياها بمحاولة جر المنطقة لحرب واسعة بدفع من إيران.

كما شدد “إردان” على ضرورة تقييد أنشطة الميليشيات اللبنانية والمدعومة إيرانيا والحد من تحركاتها في عموم المنطقة، في إشارة إلى مدى خطورة تلك التحركات على مستوى أمن واستقرار المنطقة.

إلى جانب ذلك، اتهم “إردان” النظام الإيراني بمواصلة السعي للتحول إلى دولة نووية، مضيفاً: “طهران تنشر الإرهاب وعدم الاستقرار في المنطقة والعالم”.

يشار إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية سبق له أن اكد على رفض تل أبيب الكامل السماح لإيران بالوصول إلى مرحلة تطوير السلاح النووي، مشدداً على أن إسرائيل تتحفظ على أي اتفاق دولي مع إيران حيال الملف النووي لا يضمن منع إيران من تحقيق طموحتها النووي العسكرية.

في ذات السياق، أكدت مصادر إسرائيلية مطلعة أن تل بيب تتبنى ضرورة حدوث شيء ما بخصوص الملف النووي الإيراني، بما يضمن عدم تحول إيران إلى دولة نووية في المستقبل، دون تحديد طبيعة وشكل ذلك الحدث.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي كان قد أعلن في وقت سابق، عن جهوزيته لحدوث أي طارئ على الحدود مع لبنان، لا سيما مع تصاعد التحذيرات من إمكانية انهيار الدولة اللبنانية تزامناً مع الأزمة السياسية والاقتصادية وتعثر تشكيل الحكومة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى