fbpx

محكمة مصرية تبت بقضية “هيفا وهبي” ومدير أعمالها السابق

مرصد مينا – مصر

قضت محكمة الجنح في مصر على المنتج المصري “محمد وزيري” مدير الأعمال السابق للفنانة اللبنانية “هيفا وهبي”، بالسجن خمس سنوات، وذلك بتهمة تبديد أموالها والنصب عليها بمبلغ 63 مليون جنيه.

وكانت الفنانة اللبنانية قد حررت محضراً في شهر مايو/أيار الماضي، ضد “الوزيري”، اتهمته فيه بالحصول على مبلغ 63 مليون جنيه دون وجه حق من ممتلكاتها بتوكيل عام يتيح له التعامل في المبالغ المستحقة لها لدى المنتجين والقنوات الفضائية وبعض منظمي الحفلات.

يشار إلى ان “الوزيري” تقدم من قبل بدعوى إثبات زواجه من “وهبي”، إلا أن محكمة أسرة قصر النيل رفضت الدعوى، واستندت في قرارها إلى أن مقيم الدعوى لم يقدم أوراقاً تفيد صحة الادعاء، أو شهوداً على زواجه من الفنانة اللبنانية، كما أكدت المحكمة، أن الموثق المختص بتوثيق زواجهما هو المأذون المختص، ولا يجوز للمحاكم التصدي لها أو الحكم بشأنها، وبناء على ذلك فإن الدعوى المطروحة تكون قد جاءت على غير ذي سند من القانون.

وسائل إعلام محلية نقلت حينها عن محامي الفنانة اللبنانية، إنه بعد دعوى إثبات الزواج، قام محامي “وهبي” برفع دعوى تشهير وتعويض بمبلغ مالي كبير بسبب الإضرار بسمعة الفنانة الكبيرة.

 الجدير بالذكر، ان آخر إنتاج لأعمال “وهبي” السينمائية بواسطة “وزيري”، لم يعرض حتى الآن رغم الانتهاء من تصويره منذ عدة شهور.، وهو فيلم “أشباح أوروبا”.

العمل عن قصة من تأليف “كريم فاروق” وسيناريو وحوار “أمين جمال”، “محمد أبو السعد” و”شريف يسري”، وإخراج “محمد حماقي”، في أولى تجاربه الإخراجية، ويشارك في البطولة بجوار وهبي كل من الفنانين، أحمد الفيشاوي، ومصطفى خاطر، وأروى جودة، وعباس أبو الحسن، وعدد من ضيوف الشرف.

وتدور أحداثه حول ثلاثة أشخاص أشقاء، يعيشون في مصر في حالة اقتصادية ضعيفة، ولهم ثلاثة توائم  يعيشون في أوروبا، تقوم الفنانة “هيفا وهبي” بدور فتاة تعيش في حي شعبي بوسط البلد، و شقيقتها التي تعيش في أوروبا تنوي العودة إلى مصر، ويقوم الفنان مصطفى خاطر بدور سائق ميكروباص في مصر يعاني الحالة الاقتصادية، فيما يجسد توأمه شخصية مهندس كمبيوتر كبير في أوروبا، وتحدث بعض المفارقات في إطار اجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى