fbpx
أخر الأخبار

محمد بن زايد يزور تركيا الأربعاء بدعوة من رجب طيب أردوغان

مرصد مينا – الامارات

أفادت وكالة أنباء الامارات “وام” بأن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي سيقوم بزيارة رسمية، الأربعاء، إلى تركيا وذلك تلبية لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضافت أن ولي عهد أبوظبي سبحث خلال الزيارة مع الرئيس التركي العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المتبادلة، كما سيبحثان المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين.

يشار أن مسؤولين أتراك كشفوا في منتصف الشهر الجاري عن الموعد المحتمل لزيارة ولي عهد أبوظبي، مشيرين إلى أن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” والشيخ “محمد” سيناقشان العلاقات الثنائية والتجارة والتطورات الإقليمية والاستثمارات.

واعتبروا أن الزيارة تمثل تطورا مهما لتحسين العلاقات الإقليمية وتخفيف التوتر، لكنه أضاف أن الموعد النهائي لم يتحدد بعد.

يذكر أن اتصالا هاتفيا جرى بين إردوغان وبن زايد في أغسطس الماضي، وذلك بعد استقباله وفدا إماراتيا برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني في الإمارات، في الشهر نفسه.

وأشار إردوغان بعد لقاء الوفد حينها إلى أن النقاشات تمحورت حول الاستثمارات الإماراتية في تركيا، وأن لدى الإماراتيين خططا استثمارية جادة للغاية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، بحث الجانبان، في حينه “سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات وتركيا، خاصة التعاون الاقتصادي والتجاري، والفرص الاستثمارية في مجالات النقل والصحة والطاقة، بما يحقق المصالح المشتركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى